منوعات

أفضل وجهات شهر العسل في ألبانيا

تتمتع ألبانيا بالشواطئ ذات الرمال البيضاء والغابات المطيرة الاستوائية وبحيرات المياه العذبة، مع مزيجًا داخليًا من الثقافة والفنون القديمة، مما يجعلها بوابة رومانسية رائعة للأزواج الباحثين عن قضاء عطلة مميزة، فإن كنت تبحث عن أفضل وجهات شهر العسل في ألبانيا، انضم إلينا..

أفضل وجهات شهر العسل في ألبانيا

لوبوشا

تقدم جبال الألب الألبانية للأزواج بعضًا من أكثر المناظر رومانسية في ألبانيا وشبه جزيرة البلقان، وتعد لوبوشا واحدة من أجمل مناطق جبال الألب الألبانية، وهي تشبه قرية سويسرية أكثر من كونها مكانًا يقع في جنوب أوروبا.

وعلى الرغم من أن هذه القرية الجميلة صغيرة، إلا أنها تضم عددًا من بيوت الضيافة المريحة التي لا تزال تدعم تقاليد الضيافة التي تشتهر بها شمال ألبانيا.

كورتشي

يُطلق على كورتشي اسم باريس الصغيرة في ألبانيا، لذلك لا عجب أن تعد مكانًا رائعًا لقضاء عطلة لا تنسى، إذ تعد هذه المدينة الأنيقة واحدة من أكثر الوجهات رومانسية في البلاد، وذلك بفضل أجواءها الساحرة ومقاهيها وفيلاتها على الطراز الفرنسي.

أفضل ما يمكنكما القيام به في كورتشا، هو استكشاف العديد من المنازل القديمة في الحي القديم، والحدائق السرية والزوايا المخفية الجميلة، التي تضفي على الرحلة المزيد من التشويق.

بوغراديس

Pogradec  Wikipedia

تمتلك ألبانيا العديد من البحيرات الجميلة، ولكن أكثرها رومانسية هي بحيرة أوهريد، والتي تقع العديد من القرى الجميلة على ساحلها، بما في ذلك قرية بوغراديس، وهي بلدة بحيرة ساحرة مثالية للأزواج الذين يرغبون في قضاء عطلة رومانسية ومريحة محاطة بالطبيعة الجميلة.

كرويه

بالقرب من العاصمة تيرانا، تقع بلدة كرويه التي تعود للقرون الوسطى، وهي واحدة من أهم الوجهات الثقافية والتاريخية في ألبانيا، فضلا عن كونها أيضًا مكانًا رومانسيًا للغاية مع بازار جميل وقلعة قديمة توفر إطلالات رائعة على المناطق المحيطة.

بيرات

يؤكد الكثير من الزائرين أن المدينة الأكثر رومانسية في ألبانيا، هي مدينة بيرات التي تقع في وسط البلاد، على مسافة ليست بعيدة عن تيرانا.

وتشتهر بيرات بالمساجد القديمة وبمنازلها المذهلة التي تعود إلى العصر العثماني، ما يعني أن التجول في مدينتها القديمة الساحرة، والاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة، والتوجه إلى القلعة للحصول على مناظر خلابة، ليست إلا جزء مما ينتظركما في هذه الوجهة الساحرة.

الريفيرا الألبانية

الريفيرا الألبانية هي واحدة من أكثر الأماكن الجميلة للزيارة في شبه جزيرة البلقان، إذ يقصدها السائحين للاستمتاع بالشواطىء الجميلة، والقرى القديمة، مع اكتشاف البقع الخفية المعزولة عن صخب العالم.

تيرانا

The Best Things to Do in Tirana, Albania: A City Guide — Travels Of A  Bookpacker

شهر العسل في ألبانيا هو أيضًا وقت رائع لتكتشف ثقافة البلد وتاريخه، وتعد زيارة المتاحف أو القلاع مع الاستمتاع بالطعام الألباني، أنشطة رائعة توفرها لكما زيارة إلى مدينة تيرانا.

كما يمكنكما في تيرانا الاستمتاع بالأجواء المحلية النابضة بالحياة في ميدان سكاندربيغ، الذي يعد أحد أجمل الأماكن بالعاصمة الألبانية الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *