اخبار المغرب

الحرب ضد الأقراص المخدرة متواصلة بمكناس

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح أمس الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و 40 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وحسب مصادر أمنية، فإن توقيف المشتبه فيهم الثلاثة جرى بالقرب من محطة الأداء بالطريق السيار، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة نفعية قادمين من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أخضع لها أحدهم عن حجز 1340 قرصا طبيا مخدرا، قبل أن تظهر عملية تنقيطهم بقواعد معطيات الأمن الوطني أن بينهم مشتبه فيه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني لتورطه في جريمة مالية.

وأضافت المصادر ذاتها أن المشتبه فيهم وضعوا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.

جدير بالذكر أن مصالح الأمن بمكناس تمكنت، يوم الخميس الماضي، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 28 و34 سنة، وهما سيدة وشخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج 1219 قرصا مخدرا، بعد توقيفهما على متن حافلة للنقل الطرقي للمسافرين، مباشرة بعد وصولهما إلى مدينة مكناس قادمين إليها من إحدى مدن شمال المملكة.