منوعات

25 ألف امرأة إماراتية يستثمرن ما يفوق 60 مليار درهم

يوم المرأة الإماراتية أكدت سيدة الأعمال ريد حمد الشرياني الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الامارات أن المرأة الإماراتية نجحت في تعزيز تواجدها ومكانتها في قطاع الأعمال بالدولة، حيث تدير رائدات وسيدات الأعمال في الوقت الراهن مشاريع واستثمارات تفوق 60 مليار درهم إماراتي. وذكرت الظاهري في تصريح صحفي احتفاءاً بيوم المرأة الإماراتية أن أعداد سيدات الأعمال بالدولة في تزايد مستمر مع دخولهن مجال الاقتصاد والاعمال والاستثمار حيث يفوق عددهن في الوقت الراهن 25 ألف سيدة أعمال ويملكن أكثر من 50 ألف ترخيص تجاري.  وثمّنت الظاهري توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، بإطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية لعام 2023 ليكون «نتشارك للغد»، معربة عن أملها أن تشهد الفترة القادمة مزيداً من النمو في عدد وحجم أعمال رائدات وسيدات الأعمال بالدولة.  وأوضحت أن المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على القيادة وتحمل المسؤولية، حيث تستحوذ على ما يفوق 65% من حجم القوى العاملة في القطاع الحكومي، كما تستحوذ الإماراتيات العاملات في مؤسسات وشركات القطاع الخاص المسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين على نحو 57.3% من إجمالي الكوادر الوطنية العاملة في هذا القطاع، وتصل مساهمة المرأة في سوق العمل في الدولة إلى نحو 46.6%.  مسيرة متميزة وأكدت ريد الظاهري أن القيادة الرشيدة في الدولة قد آمنت بقدرة ابنة الإمارات منذ مراحل التأسيس الأولى، ووفرت لها كل مقومات التمكين والتنمية، وأصبح تمكين المرأة في دولة الإمارات توجهاً استراتيجياً وعملاً مؤسسياً تدعمه السياسات الحكومية، وتعزّزه ثقافة احترام مكانة المرأة، ودورها في المجتمع الإماراتي، وفي قطاع الأعمال.  وأفادت أن المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على القيادة وتحمل المسؤولية، حيث حققت الإنجازات والنجاحات الهامة في كل الأدوار والمسؤوليات التي تولتها، مشيرة إلى أنه بفضل سياسات التمكين الحكيمة، التي انتهجتها قيادتنا الرشيدة، وما وفرته من فرص وإمكانات، أصبحت المرأة الإماراتية شريكاً أساسياً في التنمية بدولة الإمارات إلى جانب الرجل، وأضحت نموذجاً يحتذى به، لقدرتها على تحقيق النجاحات والمنجزات محلياً وعالمياً.  وكشفت ريد الظاهري ان العديد من المؤشرات الإقليمية والعالمية قد أظهرت المكانة الرائدة التي حققتها المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، حيث جاءت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً، والـ18 عالمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2020، وفي المركز الرابع عالمياً في مؤشر الفرص القيادية للنساء، وفق تقرير (إنسياد)، وهي الأولى عربياً من حيث نسبة المشاركة في هيئات صنع القرار والمراكز القيادية، وفقاً لتقرير هيئة المرأة العربية، كما تتبوأ سيدات الأعمال الإماراتيات مواقع متميزة، ضمن أقوى 100 امرأة عربية في المجال الاقتصادي، حسب تصنيف مجلة فوربس السنوي.

يوم المرأة الإماراتية

أكدت سيدة الأعمال ريد حمد الشرياني الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الامارات أن المرأة الإماراتية نجحت في تعزيز تواجدها ومكانتها في قطاع الأعمال بالدولة، حيث تدير رائدات وسيدات الأعمال في الوقت الراهن مشاريع واستثمارات تفوق 60 مليار درهم إماراتي.

وذكرت الظاهري في تصريح صحفي احتفاءاً بيوم المرأة الإماراتية أن أعداد سيدات الأعمال بالدولة في تزايد مستمر مع دخولهن مجال الاقتصاد والاعمال والاستثمار حيث يفوق عددهن في الوقت الراهن 25 ألف سيدة أعمال ويملكن أكثر من 50 ألف ترخيص تجاري.

وثمّنت الظاهري توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، بإطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية لعام 2023 ليكون «نتشارك للغد»، معربة عن أملها أن تشهد الفترة القادمة مزيداً من النمو في عدد وحجم أعمال رائدات وسيدات الأعمال بالدولة.

وأوضحت أن المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على القيادة وتحمل المسؤولية، حيث تستحوذ على ما يفوق 65% من حجم القوى العاملة في القطاع الحكومي، كما تستحوذ الإماراتيات العاملات في مؤسسات وشركات القطاع الخاص المسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين على نحو 57.3% من إجمالي الكوادر الوطنية العاملة في هذا القطاع، وتصل مساهمة المرأة في سوق العمل في الدولة إلى نحو 46.6%.

مسيرة متميزة

وأكدت ريد الظاهري أن القيادة الرشيدة في الدولة قد آمنت بقدرة ابنة الإمارات منذ مراحل التأسيس الأولى، ووفرت لها كل مقومات التمكين والتنمية، وأصبح تمكين المرأة في دولة الإمارات توجهاً استراتيجياً وعملاً مؤسسياً تدعمه السياسات الحكومية، وتعزّزه ثقافة احترام مكانة المرأة، ودورها في المجتمع الإماراتي، وفي قطاع الأعمال.

وأفادت أن المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على القيادة وتحمل المسؤولية، حيث حققت الإنجازات والنجاحات الهامة في كل الأدوار والمسؤوليات التي تولتها، مشيرة إلى أنه بفضل سياسات التمكين الحكيمة، التي انتهجتها قيادتنا الرشيدة، وما وفرته من فرص وإمكانات، أصبحت المرأة الإماراتية شريكاً أساسياً في التنمية بدولة الإمارات إلى جانب الرجل، وأضحت نموذجاً يحتذى به، لقدرتها على تحقيق النجاحات والمنجزات محلياً وعالمياً.

وكشفت ريد الظاهري ان العديد من المؤشرات الإقليمية والعالمية قد أظهرت المكانة الرائدة التي حققتها المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، حيث جاءت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً، والـ18 عالمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2020، وفي المركز الرابع عالمياً في مؤشر الفرص القيادية للنساء، وفق تقرير (إنسياد)، وهي الأولى عربياً من حيث نسبة المشاركة في هيئات صنع القرار والمراكز القيادية، وفقاً لتقرير هيئة المرأة العربية، كما تتبوأ سيدات الأعمال الإماراتيات مواقع متميزة، ضمن أقوى 100 امرأة عربية في المجال الاقتصادي، حسب تصنيف مجلة فوربس السنوي.