اخبار فلسطين

خانيونس في 48 ساعة: مجازر ومقابر جماعية وإعدامات ميدانية

غزة قدس الإخبارية: قال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 38 مجزرة راح ضحيتها 350 شهيداً خلال الـ48 ساعة الماضية في محافظة خانيونس مما يؤكد نيته المبيتة لارتكاب جرائم إبادة جماعية.

وأضاف المكتب، في بيان صحفي، إن الاحتلال نفّذ جرائم إعدام ميداني في الساعات 48 الماضية، بشكل مكثف بخانيونس، ما يؤكد نيته المبيتة لارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي بشكل واضح.

وأشار المكتب إلى أنه وحتى هذه اللحظة لم تتمكن الطواقم الطبية ولا طواقم الدفاع المدني والطوارئ من الوصول إلى عشرات الشهداء الذين مازالت جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، حيث يمنع جيش الاحتلال أحداً من الوصول إليهم، في مخالفة واضحة للقانون الدولي وللقانون الدولي الإنساني ولكل المعاهدات الدولية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، إنه واستمرارا لهذه الجرائم، فلقد تم دفن 150 جثماناً من جثامين الشهداء داخل مجمع ناصر الطبي، حيث منع جيش الاحتلال الطواقم الطبية والفلسطينيين من دفن الشهداء في مقابر المحافظة.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال “الإسرائيلي” المسؤولية عن هذه الجرائم المتواصلة ضد الإنسانية، إضافة إلى أننا تحميل الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس بايدن شخصياً والمجتمع الدولي المسؤولية المشتركة أيضاً عن استمرار هذه الجرائم والمجازر بحق المدنيين والأطفال والنساء، كونهم مازالوا يعطون الاحتلال الضوء الأخضر للقتل والتدمير والإرهاب الواضح بحق كل شيء مدني في قطاع غزة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي دول العالم الحر وكل المنظمات الدولية إلى الضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية وحرب التطهير العرقي التي يمارسها جيش الاحتلال في قطاع غزة ضد المدنيين والأطفال والنساء. 

وطالب بالاستمرار في تجريم الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على غرار ما جرى في لاهاي، كما فعلت دولة جنوب إفريقيا هذه الدولة البطلة التي عملت على تعرية الاحتلال أمام العالم في إطار تثبيت جريمة الإبادة الجماعية وبالتالي تقديمهم للمحاكم وإنزال أقسى العقوبات بحق قادة الاحتلال “الإسرائيلي” المجرمين.