منوعات

البحر الأحمر تمنح سالكو السعودية عقدًا لتطوير منتجع روزوود في وجهة أمالا

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، المطورة لأكثر المشاريع المتجددة طموحًا في العالم، عن توقيع عقد مع شركة سالكو السعودية للمقاولات لتصميم أعمال التنسيق الإنشائية (الهارد سكيب) وأعمال التنسيق النباتية (السوفت سكيب) في منتجع “روزوود، أمالا” والمساكن الفندقية التابعة للمنتجع والتي يجري حاليًا تطويرها في منطقة “تربل باي” بوجهة “أمالا”.

وقد تم منح هذا العقد لشركة “سالكو” بصفتها شركة متخصصة في الأعمال الخارجية وتطوير المواقع والبنية التحتية والمرافق والأعمال المدنية والمناظر الطبيعية وأعمال الري، وأيضًا لقدرة فريق عملها ذي الخبرة المهنية العالية على التطوير العقاري للأماكن المفتوحة والخارجية المميزة التي تنسجم بسلاسة مع المناظر الطبيعية الأخّاذة للمناظر الطبيعية المحيطة بالمنتجع.

وأوضح المدير التنفيذي لإدارة البناء في “أمالا”، فهد البلوي، أن الشركة تسعد بالتعاون مع شركة “سالكو” للعمل على تصميم عناصر التنسيق الإنشائية والنباتية في منطقة “تربل باي”.

وقد صُمّم المنتجع على جميع المستويات ليعطي الأولوية لمفهوم “الاستجمام الصحي”، عبر تصميم هيكل المنتجع الخارجي بحيث يعمل على تعزيز جوانب الهدوء والرفاهية والمتعة، ويسهم في تصميم واحات ومساحات آسرة تنسجم بسلاسة مع البيئة الطبيعية المحيطة في تعزيز اللحظات المميزة في المنتجع وإبراز أهم المعالم الساحرة لوجهة “أمالا”.

وستضم المرحلة الأولى من تطوير “أمالا”، التي تُركز على المخطط الرئيسي في منطقة “تربل باي” 8 منتجعات وما يزيد عن 1,200 وحدة فندقية.

وعند الانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2027، ستضم الوجهة 3,000 وحدة فندقية في 25 منتجعاً فندقيًا بالإضافة إلى المتاجر الراقية والمطاعم الفاخرة وذلك إلى جانب مرافق الاستجمام والاسترخاء والمرافق الترفيهية المتنوعة.

وسيتم تزويد الوجهة بالطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمائة، مما سيسهم في التقليل مما يقدر بنحو 500,000 طن من الانبعاثات الكربونية سنويًا، كما هي الحال في وجهة “البحر الأحمر” وهي المشروع الآخر لـ “البحر الأحمر الدولية”.

ويسير العمل على قدم وساق في “أمالا” استعدادًا للترحيب بأول ضيوفها في أوائل عام 2025، مع إبرام عقود بقيمة تصل إلى 10 مليارات ريال سعودي حتى الآن مع تسارع وتيرة العمل على أرض الواقع.