اخبار فلسطين

بريطانيا تواصل اعتقال 7 أشخاص على خلفية مناهضتهم للشركات المتواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي 

فلسطين المحتلة شبكة قُدس: استنكرت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، استمرار اعتقال السلطات البريطانية 7 أعضاء من حركة “Palestine Action” على خلفية نشاطهم المناهض لعمل الشركات المتواطئة مع الاحتلال، بشكل مباشر.

وقالت الحركة الأسيرة في بيان صحفي مساء اليوم الأحد، إن السلطات البريطانية اعتقلت 9 أعضاء من حركة “Palestine Action” المناهضة لعمل الشركات المتواطئة بشكل مباشر مع الاحتلال الإسرائيلي المستمر لفلسطين وما تبعه من تطهير عرقي لشعبها، ولاحقًا أفرجت عن عضوين وبقي 7 أعضاء رهن الاعتقال.

وأضافت: نثمن الجهود المبذولة من حركة Palestine Action، والتي تسببت بإغلاق عدة مواقع تابعة لشركة “Elbit” المتخصصة بإنتاج الطائرات المسيّرة والأسلحة وتزويد الاحتلال بها، إضافةً لاستهدافها لسلاسل التوريد الخاصة بالشركة، وشركات أخرى تقوم بتزويد الاحتلال بالجرافات لهدم منازل الفلسطينيين.

وتابعت في بيانها: نستنكر قيام شركة “Elbit” البريطانية وغيرها من الشركات بالتسويق لأسلحتها على أنها مختبرة ومجربة في قطاع غزة، وإن هذا السلوك يعتبر على أنه انتهاك للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، كما أنه يعتبر شراكة في الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت الحركة الأسيرة المؤسسات القانونية والحقوقية الدولية للوقوف بشكل جاد والتحرك الرسمي والشعبي للضغط على الحكومة البريطانية للإفراج فوراً عن أعضاء Palestine Action المعتقلين.

كما دعت للكف عن التواطؤ البريطاني مع نظام الفصل العنصري منذ صدور وعد بلفور عام 1917م وحتى اليوم.