اخبار فلسطين

دعوات لتصعيد المواجهة.. تشييع حاشد للشهيد أحمد دراغمة في طوباس

طوباس قدس الإخبارية: شيعت جماهير غفيرة، ظهر اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، جثمان الشهيد المقاوم أحمد دراغمة في طوباس، والذي ارتقى خلال مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال بنابلس.

ووصل جثمان الشهيد دارغمة من مستشفى رفيديا بنابلس إلى طوباس، وسط استقبال حاشد وأصوات التكبيرات، ثم توجه إلى منزله ليودعه أهله وأقاربه.

وانطلقت جموع كبيرة في موكب تشييع الشهيد دراغمة بعد أداء صلاة الجنازة وحضور لمقاومين ومسلحين، وتكبيرات وهتافات.

بدورها، نعت حركة “حماس” الشهيد أحمد عاطف مصطفى دراغمة (23 عامًا)، من طوباس، مشيرة إلى أنه أحد عناصرها وارتقى في اشتباك مسلح أثناء التصدي لاقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية بمدينة نابلس.

وشددت الحركة على أن استشهاد المجاهد دراغمة وهو يدافع عن شعبنا، يبعث برسالة للعدو الغاشم أنّه لن يمرّ آمنًا وأبناء شعبنا متيقظين ومتأهبين لتلبية نداء الوطن، مؤكدة على مواصلة النفير والدفاع عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه.

ونعت مجموعات “عرين الأسود” الشهيد دراغمة، مضيفة: “نُعلِمكم يا أهلنا في طوباس ونُعلِم شعبنا الأبيّ بأننا ماضون على درب أحمد في الاشتباك والتصدي ورفع راية الاشتباك من الشمال حتى الجنوب، فهنيئاً لكم يا أهلنا في طوباس وهنيئاً لك يا أحمد بجناتٍ من فردوس بإذن الله برِفقة أسود العرين وشهداء كل فلسطين”.

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهيد أحمد عاطف دراغمة (23 عامًا)، من طوباس بالضفة المحتلة.

من جانبها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن دم الشهداء الذي ينزف على امتداد ساحات الوطن، سيزيد من انتفاضة مقاومتنا المتصاعدة، التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إجرام الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وشددت على أن استمرار جرائم القتل والإرهاب بحق أبناء شعبنا، واستباحة أرضنا ومقدساتنا لن يمنح كيان الاحتلال الأمن على حساب دمنا، والإفلات من رد المقاومة ورصاص المجاهدين الذي لن يوجه إلا إلى صدر العدو.

في الوقت ذاته، نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد أحمد دراغمة الذي استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الشعبية في بيان لها على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، وستبقى تلاحق الاحتلال حتى رحيله عن أرضه.