منوعات

معدلات القبول 2022 في الجزائر.. تعرف على التخصصات الجامعية في الجزائر حسب المعدل

معدلات القبول 2022 في الجزائر ، وأعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر في الأسابيع الماضية نتائج امتحانات البكالوريا وتم تحديد بعض الروابط للاستعلام عن مكان دخول جميع الطلاب في عملية دخول تلك الروابط الرسمية ومن أجل الوصول إلى الاستفسار عن درجاتهم وتحديد درجاتهم: من حصل عليها في اختبارات المواد التي درسوها ووفقًا للمتوسط ​​الذي حصلوا عليه يتم تتويجهم عند التسجيل في أي من التخصصات التي تسمح لهم بالانضمام إليها ، سواء كانت تلك التخصصات علمية أو غيرها من التخصصات ذات الصلة. على سبيل المثال ، في العلوم والفنون والعلوم الأدبية والعديد من التخصصات الأخرى. عن معدلات القبول 2022 في الجزائر.

معدلات القبول 2022 بالجزائر

كشفت خلال الساعات القليلة الماضية عن المعدلات التي حددتها وزارة التعليم العالي بدولة الجزائر لحاملي شهادة البكالوريا في العام الدراسي الماضي ، وهو عام 2022 م ، الذين يمكنهم الالتحاق بالعام الدراسي الجامعي ، وهو عام 2022/2023 ، وسيكون هذا في جميع الأقسام المختلفة مثل قسم العلوم التجريبية ، وقسم الرياضيات ، والشعبة التقنية الرياضية ، وقسم الإدارة والاقتصاد ، وقسم الفنون والفلسفة ، والفنون والأجانب. شعبة اللغات.

وذكرت الوزارة أن عملية تحديد الأسعار ستنتهي بشكل واضح بعد التاريخ الذي يصادف الثامن من أغسطس المقبل لعام 2022 ، وبالتالي بعد الإعلان عن نتائج التوجيهات وتحديدها.

تعرف على معدلات القبول 2022 في الجزائر في مختلف التخصصات

وبحسب المعطيات المسربة ، فإن معدلات القبول في دولة الجزائر هذا العام لا تختلف بشكل كبير عن المعدلات التي تسبقها في العديد من التخصصات المختلفة. ومن الممكن والمتوقع أن تكون نسبة القبول في تلك المدرسة العليا في قسم إعلام الحاسب ، وفي قسم الرياضيات ، تصل النسبة إلى 17.06 ، وفي قسم العلوم التجريبية تصل النسبة إلى 17.89 ، بينما تبلغ نسبة القبول في قسم التقنيات الرياضية 18.64.

في حين أن معدل القبول في جميع التخصصات الجامعية يختلف باختلاف الكلية ، على سبيل المثال ، كلية الطب لديها معدل قبول يصل إلى 16.19 والبكالوريا شعبة العلوم التجريبية أيضًا ، وتصل شهادة البكالوريا لشعبة التكنولوجيا الرياضية إلى 17.17 ، و يصل معدل البكالوريا لشعبة الرياضيات إلى 16.66 ، بينما معدل القبول في إحدى الصيدليات الكبرى بمعدل 15.78 لدرجة البكالوريا في شعبة العلوم التجريبية ، ومعدل يصل إلى 16.73 لشهادة البكالوريا في شعبة التكنولوجيا الرياضية ، فقط 15.24 لشعبة الرياضيات. في قسم العلوم التجريبية تصل النسبة إلى 17.03 للبكالوريا الفنية الرياضية و 16.53 لبكالوريا الرياضيات.