منوعات

اختبار سيارة إم جي RX5 الجديدة لعام 2023 ونظرة على التفاصيل الجديدة

حظي الجيل الأول من سيارة “إم جي” الرياضية متعدّدة الاستعمالات MG RX5 بشهرة واسعة. لما تقدّمه هذه السيارة للعملاء من مستويات إضافية من الأناقة والتقنيات وراحة السفر. بينما يتميز الجيل الثاني من سيارة الأس يو في RX5 الجديدة كلّياً للعام 2023 بثلاث فئات من التجهيزات، وسوف تعزّز مجموعة الطرازات متنامية الشعبية لدى العلامة التجارية بريطانية المنشأ، بأسعار رائعة فعلاً.

أم جي RX5

للتعرف أكثر على خصائص ومميزات هذه السيارة بنسختها الجديدة لعام 2023، خصصنا لكم هذا المقال والفيديو المرفق، الذي يستعرض فيه الزميل ريتشي، إمكانيات السيارة وأهم ما حصلت عليه من تجديدات.

أم جي RX5

تتضمّن المركبة الجديدة 22 عنصراً تصميمياً محسَّناً، وثمان تحديثات متعلّقة بالأداء و25 تحديثاً إعدادياً، وهي بالتالي مصمَّمة لتوفير تجربة سفر تتميّز بكونها صحية ومريحة، آمنة وفعّالة، ذكية ومتصلة. 

أم جي RX5

تستفيد MG RX5 الجديدة كلّياً للعام 2023 من أحدث التقنيات عبر طرح الجيل الثاني من محرّك Net-blue العامل بوقود البنزين، وهو يوفر المزيد من القوّة مع مستويات أعلى من الكفاءة. ويولّد محرّك 1.5T عالي الضغط بالحقن المباشر والشحن التوربيني طاقة تبلغ 171 حصاناً مع عزم أقصى قدره 275 نيوتن-متر – وذلك بزيادة بارزة نسبتها 10 بالمئة أكثر من المحرّك الذي سبقه – وهو ما يدفع الطراز الجديد إلى سرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/س.

أم جي RX5

بينما يبلغ مستوى كفاءة استهلاك الوقود 6.8 ليتر/100 كلم. ويتم تزويد كل الطرازات بعلبة تروس مبتكَرة مزدوجة القابض من 7 سرعات لإتاحة التبديلات الأنعم والأكثر فعالية بين التعشيقات بالإضافة للاعتمادية المثلى.

أم جي RX5

يوفر المستوى المبهر من التجهيزات والخصائص مقاعد جلدية اختيارية، ولوحة عدّادات افتراضية حجم 12.3 بوصة مع كمبيوتر للرحلة، ومقعداً كهربائياً للسائق مع قابلية التعديل وفق 6 اتجاهات ودعم لأسفل الظهر، ومقاعد كهربائية للركّاب مع قابلية التعديل وفق 4 اتجاهات، وفتحة سقف بانورامية، وتقنيتَي Apple CarPlay وAndroid Auto، ونظام ملاحة متطوّر يعمل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، بالإضافة للوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية.

أم جي RX5

أما ميّزات التحكُّم بسرعة الملاحة، والتشغيل عبر الزر الذي يعمل بالضغط عليه، وميّزة الدخول بدون مفتاح وكاميرا الرؤية الخلفية فكلّها تجهيزات قياسية، فيما تتوفر كاميرا الرؤية المحيطية بنطاق 360 درجة للمساعَدة بالركن في الطرازات بالخيارات الكاملة، وذلك لمنح السائق القدرة الكاملة للسيطرة والتحكُّم مع راحة البال التامّة خلال الرحلات.

أم جي RX5

تشتهر طرازات ’إم جي‘ بكونها تضم أحدث تقنيات السلامة، ولا تحيد MG RX5 الجديدة كلّياً للعام 2023 عن هذا الطريق. فقد تم منح سلامة الركّاب أولوية عبر تطوير هيكل للمركبة يتكوّن مما نسبته 65٪ من الفولاذ عالي القوّة لتقليل أثر أي صدمة للحد الأدنى عبر امتصاص الطاقة الناتجة عن ذلك.

أم جي RX5

من ناحيته، يشتمل برنامج الثبات الإلكتروني القياسي على ثمان وظائف للسلامة، وذلك مع المكابح المانعة لانغلاق العجلات (ABS)، التوزيع الإلكتروني للكبح (EBD)، المساعَدة الطارئة بالكبح (EBA)، الحماية النشطة من الانقلاب (ARP)، التحكُّم بالكبح أثناء الانعطاف (CBC)، التحكُّم بالمركبة أثناء هبوط المنحدرات (HDC)، نظام التحكُّم بالجر (TCS) ومسح أقراص المكابح (BDW)، مما يعزّز ثبات القيادة في ظروف الطريق الصعبة أو في الظروف التي تتضمّن القيادة القاسية وذلك لأجل ضمان الاستمتاع بالقيادة الآمنة.

أم جي RX5



المصدر: now-article.com