اخبار فلسطين

5 شهداء في الضفة: أحدهم برصاص المستوطنين و3 برصاص الاحتلال وشهيد إعداد

رام الله قدس الإخبارية: قتل جنود الاحتلال والمستوطنون، أربعة شبّان من الضفة الغربية، يوم الأربعاء 18 أكتوبر\تشرين الأول 2023، ثلاثة منهم من رام الله، ورابع من ريف نابلس، إضافة لشهيد إعداد عند حاجز عورتا العسكري صباح اليوم. 

وقالت وزارة الصحة إنّ الشاب محمد عبد الرحمن حسين فواقة (21 عامًا) استشهد بعد إصابته برصاص مستوطنين قرب بلدة دورا القرع شمال رام الله.

كما قالت الوزارة إن الشاب إبراهيم نزيه الحج علي (24 عامًا) استُشهد متأثرًا بجراحه الحرجة برصاص الاحتلال، في جماعين جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن الشاب حج علي أصيب بجراح بالغة بالبطن خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الجنوبي للبلدة، تنديدا بالمجازر التي يركبها الاحتلال في قطاع غزة، قبل أن يعلن استشهاده. 

وعصر الأربعاء، كانت وزارة الصحة أعلنت ارتقاء شابين في بلدة شقبا غرب رام الله. ووفق مصادر محلية فإن خليل محمد شلش، وقيس محمد شلش، ارتقيا برصاص الاحتلال قرب مدخل بلدة شقبا.

وفجر الأربعاء، استشهد براء نائل حافظ دويكات (26 عاما)، بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من حاجز عورتا العسكري شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن دويكات من بلدة روجيب شرق نابلس، ومن قيادات الكتلة الإسلامية في القدس المفتوحة، وأسير محرر اعتقل مرتين لدى الاحتلال الإسرائيلي