اخبار البحرين

إسرائيل: وصلنا مركز غزة.. وعملياتنا ستشمل كل القطاع

في اليوم التاسع والثلاثين من الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن القوات الإسرائيلية تمكنت من الوصول إلى مركز مدينة غزة.

وقال غالانت خلال مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء إن حركة حماس فقدت السيطرة على مناطق شمال غزة.

«لن تتوقف»
كما أضاف أن «عملياتنا العسكرية في غزة لن تتوقف، وستشمل كل القطاع ولن يكون هناك مكان آمن».

كذلك أردف أن «أحد أهداف العملية البرية الضغط على حماس بقضية التبادل».

فيما شدد على أن إسرائيل مستعدة لأي سيناريو للرد على أي تهديد من الشمال.

200 هدف
يذكر أنه في وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أن لواء غولاني سيطر على مقر الشرطة العسكرية في غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الجيش هاجم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية حوالي 200 هدف لحركة حماس في قطاع غزة.

كما أضاف في بيان أن «الجيش اكتشف خلال عملياته البرية نفقاً ووسائل قتالية داخل أحد المساجد».

وأشار هاغاري إلى أن «طائرات مقاتلة هاجمت مجموعة مسلحة أطلقت النار نحو قوات الجيش».

إلى ذلك، أعلن مهاجمة مواقع قال إنها لإنتاج معدات قتالية، ومنصات لإطلاق الصواريخ، ومقرات قيادة عسكرية. وأردف أن البحرية الإسرائيلية هاجمت موقعاً لحماس استخدمته قوتها البحرية في التدريب وتخزين الأسلحة.

عملية توغل بري
ومنذ السابع والعشرين من أكتوبر الفائت، أطلقت إسرائيل عملية توغل بري في قطاع غزة، وتمكنت من فصل شمال القطاع عن جنوبه إلى حد بعيد، بينما طوقت عدداً من المواقع في الشمال من ضمنها مستشفى الشفاء.

كما تقدمت في مدينة غزة بشكل طفيف، محاولة تقليل خسائرها العسكرية. وقد عمدت لتحقيق هذا الهدف إلى اعتماد تكتيك أو خطة جديدة تقضي بدمج فرق نوعية من إدارة الاستخبارات العسكرية مع القوات أو ألوية المشاة على الأرض، فضلاً عن الفرق الهندسية، يصاحبها طيران مكثف أثناء التوغل، وحزام نيران مكثف.

في حين نزح نحو 1.6 مليون فلسطيني من المناطق الشمالية في القطاع إلى الجنوب، حيث يتكدس الآلاف أصلاً بأوضاع مزرية، وسط شح في المياه والأدوية والمواد الغذائية.

في اليوم التاسع والثلاثين من الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن القوات الإسرائيلية تمكنت من الوصول إ……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com