منوعات

اسهل طريقة للتجسس على المحمول

اسهل طريقة للتجسس على المحمول

www.astafiid.com يرحب بكم ويتمنا لكم وقتا ممتعا ويقدم لكم المقالة التالية

اسهل طريقة للتجسس على المحمول

يعد استخدام برامج التجسس الإلكترونية التي تشتمل على أكواد مبرمجة من أسهل واشهر الطرق المستخدمة في عملية التجسس على أجهزة المحمول. حيث يتوفر هناك عدة برامج للتجسس على الجوالات المحمول والتي تمكّن المستخدم من الاستماع الى المكالمات و مراقبة محادثات الرسائل ومحادثات الواتس آب وغيرها من التطبيقات. يستطيع أي شخص شراء برامج التجسس المتوفرة على شبكة الانترنت والمباشرة باستخدامها؛ مما يجعل أمر التجسس أمرًا خطيرًا وقابلًا للتطبيق من قبل أشخاص عدة. 

واستنادًا الى موقع البي بي سي (بالإنجليزية bbc) المعروف؛ فإن تطبيقي “ستوك وير” و “سباوس وير” هما أكثر تطبيقات التجسس مبيعًا. يتمكن الشخص من خلال استخدام هذين التطبيقين من قراءة جميع المحادثات، تتبع الموقع الجغرافي للمحمول، تسجيل أنشطة شاشة المحمول المختلفة، استخدام كاميرا المحمول ايضًا. وفي دراسة أوردها هذا الموقع، تم اكتشاف استخدامات لبرنامج “ستوك وير” في عدد من الأجهزة تجاوز 37.532 جهاز خلال العام 2019. 

أمثلة على برامج مستخدمة في التجسس على المحمول

يتوفر هناك عدد من البرامج والمواقع الإلكترونية المدفوعة والخطيرة التي تُستخدم للتجسس على أجهزة المحمول، ومن الجدير بالذكر أن هذه البرامج قد تكون مفيدة في حالة واحدة فقط وهي مراقبة الوالدين لأبنائهم ورؤية المحتوى الذي يشاهدونه، ورعايتهم والحفاظ عليهم من المواقع المؤذية التي لا تناسبهم. نذكر فيما يأتي عدد من تلك البرامج التي يجب على الجميع الحذر منها: 

موقع mspy: هو عبارة عن تطبيق إلكتروني يعطي مستخدميه القدرة على مراقبة الجوالات المحمولة عن طريق تسجيل كافة انشطة وتحركات هذا الجوال من حيث المكالمات الصادرة والواردة، البريد الإلكتروني، الرسائل، محادثات الواتس آب.  

موقع flexispy: يتشابه هذا الموقع مع الموقع السابق بشكل كبير؛ حيث يتم استخدامه لتمكن من تسجيل كافة المحادثات والمكالمات وايميلات البريد الإلكتروني الصادرة والواردة من هذا الجهاز. كما يوفر ميزة خطيرة جدا وهي القدرة على الكشف عن كلمات السر (بالإنجليزية: Passwords) المفعلّة مع الحسابات المتعددة لمستخدم الجوال المحمول.

موقع mobilespy: يوفر هذا الموقع خدمات التجسس على أجهزة المحمول والتي تشتمل على عمليات التجسس على سجل المكالمات، والموقع الجغرافي المفعّل على المحمول، والمحادثات والبريد الالكتروني. يتميز هذا الموقع بتوفير خدمة تجربة كافة الخدمات الموفرة من قبل الموقع قبل تأكيد الاشتراك الشهري والدفع للموقع؛ مما يتيح للمستخدم تجربة الموقع وتقييم خدماته ومن ثم تأكيد دفع الاشتراك مع الموقع. 

موقع thetruthspy: يوفر هذا الموقع خدماته لأنظمة التشغيل الأندرويد وios. ويتمثل عمل هذا الموقع من خلال تحميل وتثبيت التطبيق على جهاز المستخدم المرغوب بالتجسس عليه، ومن ثم التوجه الى لوحة إعدادات التحكم المتوفرة في الموقع لمراقبة سجل المكالمات الصادرة والواردة للمحمول بالإضافة إلى المحادثات والرسائل.  

تطبيق Spyera: يُعد هذا التطبيق من التطبيقات شائعة الاستخدام ويستخدم في التجسس على جهاز المحمول والاستماع لكافة المكالمات الصادرة والواردة مع إمكانية تسجيل هذه المكالمات.، بالإضافة إلى التجسس على كافة المحادثات والرسائل. ويتميز هذا التطبيق ايضًا بقدرة المتجسس على الاحتفاظ بنسخة من مقاطع الفيديو والصور والملفات المخزنة الجوال المحمول المراقب