منوعات

افضل واقوى بوتوكس طبيعي لشد البشرة وازالة التجاعيد

وصفات زيت السمسم لشدّ البشرة 

 

هل  تعلمين أن زيت السمسم يغنيك عن كريم الكولاجين وحقن البوتوكس؟ نعم، هذا صحيح، إذ إن هذا االزيت غني بالزيوت الأساسية والأوميغا 3 و 6، والدهون غير مشبعة الأحادية والمتعددة، والمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على محاربة الشيخوخة وإزالة التجاعيد وترهل الجلد، وتعيد بناء الخلايا التّالفة وتجدّدها، ما يحافظ على بشرة مشدودة حتى مع التقدم في السن. كذلك، يحتوي زيت السمسم على العديد من المركبات الضرورية لصحة البشرة ونضارتها، مثل حمض الأوليك والبالمتيك والستياريك واليلنوليك.

 

وللاستفادة من فوائد زيت السمسم في شد البشرة وإزالة التجاعيد، سنقدم إليك مجموعة وصفات لتنعمي ببشرة شابة مهما تقدمت في السن.

 

وصفة زيت السمسم والجيلاتين الطبيعي

اخلطي ملعقة صغيرة من الجيلاتين الطبيعي مع قليل من الماء، بحيث لا يصبح الخليط سائلاً جداً. نظّفي وجهك جيداً وادهنيه بزيت السمسم مع تدليكه بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى، ومن ثم التربيت على بشرة وجهك لتحفيز الدورة الدموية. بعدها، طبّقي خليط الجيلاتين على البشرة، واتركيه لمدة ربع ساعة. ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

 كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

وصفة زيت السمسم

 

في الصباح، قومي بتدليك بشرة وجهك في شكل هادئ بزيت السمسم، وذلك لمدة خمس دقائق. بعدها، اغسلي وجهك جيداً بالمياه الفاترة. إذ إن هذا الزيت يحفّز تدفّق الدورة الدموية ويجعل البشرة صحّية ومتوهجة، إضافة الى أنه يشد الجلد ويعمل على تقشير البشرة من خلايا الجلد الميتة.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي.

 

وصفة زيت السمسم وخل التفاح

 

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الماء. استمري في تحريك المزيج حتى تختلط المكونات جيداً. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك مع التدليك من الأسفل الى الأعلى. بعدها اغسلي وجهك بالغسول الملائم لبشرتك واشطفيه جيداّ بالمياه الدافئة.

كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

ملاحظة من الجميلة: يستحسن استشارة اختصاصي قبل تطبيق أي من الوصفات.