رياضة

الإعلام الكاميروني دفعني لتغيير طريقة التسديد

تحدث أحمد سيد زيزو، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، عن بعض التفاصيل التي يعتمد عليها عند تسديد ركلات الترجيح سواء مع الفريق الأبيض أو مع منتخب الفراعنة.

تصريحات زيزو

وأشار “زيزو”، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن ترتيبه بين مسددي ركلات الترجيح مع فريق الزمالك يأتي في المركز الخامس، لذلك يتابع تحركات حارس مرمى الفريق الخصم خلال الركلات الأربعة الأولى التي يسددها زملائه في الزمالك، ليقرر بعدها الطريقة التي سيسدد بها الكرة، بجانب تحديد الزاوية التي سيحاول إيداع الكرة بها.

وأضاف “الأمر يختلف في منتخب مصر، حيث تصدر هو ترتيب مسددي ركلات الترجيح خلال بطولة أمم إفريقيا الماضية، وبالتالي كان كل تركيزه وهو يتقدم لتسديد ركلة الترجيح على طريقة التنفيذ والزاوية التي سيسدد فيها الكرة”.

وأوضح، أنه اتفق مع محمد صلاح نجم منتخب مصر على أن يتولى هو تسديد الركلة الترجيحية الأولى، ويقوم صلاح بتسجيل الركلة الترجيحية الخامسة.

وأشار إلى أنه عادة ما يرجع للخلف لأربع أو خمس خطوات قبل تسديد أي ركلة جزاء.

وأضاف نجم الزمالك “سددت ركلة الترجيح في مباراة مصر وكوت ديفوار ببطولة أمم إفريقيا الماضية بشكل قوي، ليتفاجأ بعدها بالإعلام الكاميروني يبرز طريقة تسديده لتلك الركلة، الأمر الذي دفعه لتغيير طريقته في التسديد خلال تنفيذه ركلة الترجيح أمام المنتخب الكاميروني في الدور التالي من بطولة أمم إفريقيا الماضية التي استضافتها الكاميرون”.

وكشف زيزو مفاجأة، بشأن ركلة الجزاء التي أهدرها أمام السنغال في إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات أمم إفريقيا، حيث أوضح أنه كان يفكر في تغيير قراره بشأن زاوية التسديد وطريقة تنفيذ الركلة، لكنه في النهاية قام بتنفيذها بالشكل الذي شاهده الجميع ليهدرها في نهاية المطاف.

كم بطولة قارية يمتلكها نادي الزمالك؟

11 لقب، 5 دوري أبطال إفريقيا، 4 كأس السوبر الإفريقي، 1 كأس الكؤوس الإفريقية، 1 كأس الكونفيدرالية الإفريقية.