منوعات

الإمارات وجهة عالمية جديدة للموضة وعشّاقها

القاهرة ـ مصر اليوم

أصبحت الإمارات العربية المتحدة وجهة الترفيه الأولى في العالم، حيث أبدعت في مجالات السياحة والخدمات المميزة للمواطنين والسياح أيضاً، ومؤخراً انتقلت إلى مرحلة جديدة، حيث اتجهت إلى أن تكون عاصمة الموضة والأزياء. وتحتضن الإمارات مجموعة مقومات وعوامل، جعلت منها وجهة للموضة والأزياء والتسوق، وبمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي، نسلط الضوء على الأسباب التي جعلت الإمارات وجهة عالمية جديدة للموضة.

أسبوع الموضة العربي
على غرار أسابيع الموضة العالمية في باريس وميلانو ونيويورك، تحتضن مدينة دبي سنوياً فعاليات أسبوع الموضة العربي، الذي يقام بشراكة استراتيجية بين مجلس الأزياء العربي، وحي دبي للتصميم.
وتلعب المدينة العالمية محوراً مميزاً في صناعة الأزياء والموضة بالشرق الأوسط، حيث يشارك العديد من مصممي الأزياء من أرجاء العالم في أسبوع الموضة العربي، وكذلك تجذب المنطقة أشهر عارضي الأزياء حول العالم ومدونات الموضة والفاشينيستات، للمشاركة في مثل هذا الحدث.

مراكز تسوق عالمية
لم تعد الإمارات العربية تنافس الدول الكبرى في صناعة التسوق والترفيه فحسب، بل أصبحت أيضاً متفردة في إنشاء مجتمعات ومراكز تسوق فخمة، مثل: “دبي مول”، و”مول الإمارات”، و”دبي فيستيفال سيتي”، تضم أشهر العلامات التجارية العالمية.
كما أن أكبر دور الأزياء في العالم تطرح مجموعات خاصة بالإمارات في مراكز التسوق الكبرى بدبي وأبوظبي، من أجل تقديم منتجات خاصة بالمرأة العربية، مثل العبايات، بالإضافة إلى المجوهرات وساعات اليد، وغيرها.

مقر لمدونات الموضة
انتقلت أشهر وأكبر مدونات الموضة العربيات والفاشينيستات من بلادهن للإقامة في دبي، نظراً لأنها أصبحت أهم وجهات الموضة العالمية، فهناك قائمة طويلة من المشاهير المقيمين في دبي حالياً، منهن: “جيسيكا قهواتي، جويل ماردينيان، كارن وازن، العنود بدر، وديما الأسدي”، وغيرهن.
كما أن أكبر الحملات الإعلانية التجارية، وجلسات التصوير للمنتجات العالمية، أصبحت تصور في مدينة دبي العالمية، ما وفر فرص عمل أكبر وأوسع من أي مكان آخر في العالم، لذلك أصبحت مقراً لخبراء الموضة والأزياء، وكذلك للمهتمين بعالم الترفيه بشكل عام.

مصممات إماراتيات مميزات
ومن أبرز العوامل التي جعلت الإمارات واحدة من أهم وجهات الموضة في العالم، وجود مصممات إماراتيات يقدمن أساليب وأنماطاً مبتكرة في عالم الأزياء والموضة، حيث حفرن أسماءهن في سماء تصميم الأزياء والحلي والمجوهرات.
وهناك العديد من الأسماء الإماراتية اللامعة في عالم الموضة والأزياء، منهن: فاطمة الفردان، والشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان صاحبة علامة “MKS Jewellery”، ونادية حسن، ومن أبرز مصممات الأزياء الإماراتيات هناك: بوكا، وحصة الفلاسي، وفاطمة العتيبة، وغيرهن كثيرات.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

موضة الأزياء المحتشمة تسيطر على أسبوع الموضة في كوبنهاغن

فساتين خطوبة ناعمة وراقية من أسبوع الموضة في باريس هوت كوتور

egypttoday
egypttoday