منوعات

الجغرافيا ترسم الفرحة على وجه طلاب الأدبي بالدقي.. وبكاء من الكيمياء


محمد عبد الناصر


نشر في:
الأحد 3 يوليه 2022 – 1:44 م
| آخر تحديث:
الأحد 3 يوليه 2022 – 1:44 م

سادت الفرحة بين طلاب الأدبي أمام مدرسة الأورمان بالدقي، ووصفوا امتحان الجغرافيا بالسهل ولم يجدوا صعوبة في حل الأسئلة، في حين اشتكى الطلاب من صعوبة امتحان الكيمياء ووصفوه بالمعقد.

وقال ضياء شعبان، إن امتحان الجغرافيا يتكون من 50 سؤالاً اختياريا بسيطا عدا 6 نقاط كانت تحتاج لتركيز أعلى، معبراً عن فرحته من الانتهاء من امتحان الجغرافيا ليتفرغ لامتحان المادة الأجنبية الأولى “الإنجليزية”.

وذكر شعبان، أن اللجان كان بها بعض المشادات الكلامية بين الطلبة والمسؤولين على سير العملية الامتحانية على استلام مجلد المفاهيم من عدمه، موضحاً أن بعض الطلبة كانت ترغب في عدم استلامه ولكن القائمين على العمل باللجان وزعوا كل المجلدات على الطلبة المتواجدين، وجمعوها بنهاية وقت اللجان.

وأكد سهولة الجغرافيا، قائلا: “أعتقد أنها جاءت فى مستوى الجميع وممن درسنا طوال الأيام الماضية مقارنة بامتحان العام الدراسي الماضي”.

وفي المقابل، سادت حالة من الحزن بين طلاب الشعبة العلمية بعد امتحان الكيمياء، وقالوا إن 50 سؤالا اختياريا كانت تحتاج لوقت أكثر فالوقت غير كافي للإجابة عليها كاملة”.

وقالت سارة عبد الغفور: “امتحان الكيمياء يحتاج إلى دكاترة وليس مدرسين، لتوضيح أغلب النقاط”، موضحة أن الأسئلة تحتاج لوقت طويل للإجابة عنها يتعدى 3 ساعات.