رياضة

اليوم.. 4 مباريات قوية في الجولة العاشرة بالدوري


محمد زاهر


نشر في:
الثلاثاء 3 يناير 2023 – 10:35 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 3 يناير 2023 – 10:35 ص

تستكمل اليوم مباريات الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري الممتاز، وتقام 4 مباريات تبدأ في الثالثة إلا ربع بمواجة تجمع بين غزل المحلة وسيراميكا كليوباترا على ملعب الأول، ويسعى أبناء المحلة لمواصلة مسيرته الجيدة، بعدما نجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات حتى الآن منذ انطلاق المسابقة وتعادل في 3 لقاءات وتعرض لهزيمتين فقط، واستقر في المركز الخامس برصيد 18 نقطة.

في المقابل، يدخل سيراميكا كليوباترا بقيادة أحمد سامي المباراة بمعنويات مرتفعة نسبيا بعد التعادل الأخير أمام الأهلي، والذي ضمن به الحصول على نقطة واستقر في المركز السابع برصيد 12 نقطة.

وعلى ملعب المقاولون العرب في نفس التوقيت، يحل حرس الحدود ضيفا خفيفا على المقاولون العرب، في مباراة تحمل دوافع مختلفة لكلا الفريقين، فأصحاب الأرض يسعون بقيادة المخضرم شوقي غريب، للنهوض من جديد بعد الهزيمة الأخيرة أمام البنك الأهلي، ولكنها جاءت بعد مسيرة جيدة للفريق منذ انطلاق المسابقة، حيث يحتل حاليا المركز التاسع برصيد 12 نقطة.

أما حرس الحدود بقيادة أحمد أيوب، فيبحث عن استفاقة للهروب من منطقة الهبوط، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط، جمعهم من فوز وحيد و4 تعادلات و5 هزائم.

وفي السابعة مساء، يبحث الإسماعيلي بقيادة مدربه الجديد القديم، أحمد حسام ميدو عن ظهور جيد له في ثاني مبارياته بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها أمام الزمالك بنتيجة 3-1 في الجولة الماضية، أملا في النهوض بمسيرة الدروايش وقيادته للابتعاد عن منطقة الهبوط، حيث يقبع في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

أما البنك الأهلي فيحتل المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط، ويأمل في التقدم في ترتيب الجدول للبقاء في المنطقة الأمنة حتى انتهاء مباريات الدور الأول.

وتقابل الفريقان قبل مواجهة اليوم 5 مرات، 4 بالدوري الممتاز ومباراة واحدة في كأس الرابطة ، فاز الإسماعيلي في مباراة وفاز البنك الاهلي في مباراة، وحسم التعادل 3 مواجهات بين الفريقين.

وفي أخر مباريات اليوم، يستضيف ستاد السلام مباراة قوية بين فيوتشر، أصحاب الأرض، وسموحة الضيف.

فيوتشر بقيادة على ماهر، يبحث عن ثلاث نقاط جديدة اليوم، لمواصلة الانطلاقة الجيدة التي بدأ بها الموسم وتمكن من خلالها مقارعة الكبار واستقر في المركز الثالث في الجدول الدوري برصيد 22 نقطة، جمعهم من 6 انتصارات و4 تعادلات ولم يتعرض لأي هزيمة.

في المقابل، يسعى سموحة للتقدم هو الأخر في ترتيب جدول الدوري، لكن الفريق يمر بحالة من عدم الاستقرار على المستوى الفني بسبب تذبذب النتائج خلال الفترة الأخيرة، ما بين تعادلات وهزائم ولم يحقق الفوز في أي مباراة منذ انطلاق المسابقة، سوى أمام الإسماعيلي في الجولة الخامسة.

تلك الأسباب قد تدفع إدارة نادي سموحة، برئاسة فرج عامر، في دراسة فسخ التعاقد مع طارق العشري، والدخول في مفاوضات جادة مع أحد المدربين، لتولي تدريب فريق كرة القدم في الفترة المقبلة، حال مواصلة النتائج السلبية.

وكان فرج عامر قد أعلن في وقت سابق التمسك بطارق العشري، إلا أن الفريق واصل نتائجه غير المرضية لمجلس إدارة النادي.