منوعات

الخطوط القطرية تعتزم تسيير رحلات يومية إلى مطار رأس الخيمة موسوعة المسافر

تعتزم شركة الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلات يومية إلى مطار رأس الخيمة الدولي، بدءًا من 1 نوفمبر 2023، ما يمثّل خطوة استراتيجية في مساعي الهيئة لتعزيز ربط الإمارة بالعالم.

ولا شك أن الرحلات اليومية ستتيح للمسافرين التواقين لاستكشاف الإمارة مزيداً من الخيارات والمرونة في الحجوزات، بالاستفادة من شبكة الخطوط الجوية القطرية الواسعة التي تضم أكثر من 150 وجهة تغطي أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا، جنوب آسيا، آسيا، المحيط الهادئ والأمريكيتين.

وعبر رحلة طيران قصيرة انطلاقًا من مركز عمليات الخطوط الجوية القطرية في مطار حمد الدولي الواقع في العاصمة القطرية الدوحة، سيستمتع المسافرون بدخول مباشر إلى إمارة رأس الخيمة ووجهاتها الساحرة.

وقد حلت الإمارة ضمن قائمة أفضل الأماكن في العالم لعام 2022 وفقًا للتصنيف الصادر عن مجلة “تايم” الأمريكية وضمن قائمة أفضل الوجهات التي ينبغي زيارتها في عام 2023 تبعاً لموقع “سي إن إن ترافيل”، ويعود ذلك بالمقام الأول لتضاريسها الفريدة وتنوعها الجغرافي.

وقال الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة ورئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي: “تواصل رأس الخيمة ترسيخ مكانتها كمحورًا رئيسيًا لقطاعات السفر والطيران، مدفوعة بنجاح استراتيجيتها السياحية الملهمة والتي تواصل حصد النمو والازدهار، ولا ريب أن شراكتنا الأخيرة مع الخطوط الجوية القطرية تقربنا أكثر من تحقيق أهدافنا الطموحة وتعزيز عملياتنا التشغيلية، ونتطلع إلى أن تشكل هذه الخطوة ركيزة لشراكة راسخة ومثمرة لكلا الطرفين”.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “إن شراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية ومطار رأس الخيمة الدولي خطوة مهمة لدفع مسيرة النمو المتواصلة لرأس الخيمة باعتبارها وجهة سياحية مستقبلية، ولا شك أن الشراكة مع إحدى شركات الطيران الرائدة عالميًا ستعزز القدرات التنافسية الشاملة للمنظومة السياحية في رأس الخيمة، وتلبي الطلب المتنامي على السفر إلى الإمارة”.

وتابع: “نتطلع إلى العمل سوية لدفع النمو المستدام للقطاع، بما يحقق طموحنا باستقطاب نحو 3 ملايين زائر سنويًا إلى رأس الخيمة بحلول عام 2030، وزيادة معدل إسهام القطاع السياحي في ناتجها المحلي الإجمالي”.