مقالات

وزارة الثقافة تستعد لافتتاح مركز الدرعية لفنون المستقبل

أعلنت وزارة الثقافة السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” عن استعدادها لافتتاح مركز الدرعية لفنون المستقبل بالتنسيق مع شركة الدرعية، باعتباره أول مركز في العالم العربي مخصص لفنون الوسائط الجديدة، وستصل مدة البرنامج لعام واحد فقط بالدرعية.

مركز الدرعية لفنون المستقبل

ويعتبر مركز الدرعية لفنون المستقبل مركزا للفنون والبحوث والتعليم تم إنشاؤه من أجل التأكيد على أهمية وتأثير الممارسة الإبداعية متعددة التخصصات التي يتناغم فيها الفن مع العلم والتكنولوجيا، وشهد المشروع النور لأول مرة بواسطة وزارة الثقافة السعودية بالتنسيق مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، ليصبح المظلة التي تنطلق تحتها فنون الوسائط الجديدة “فنون الميديا الجديدة”.

كما يعد المركز بمثابة منصة تجمع على خشبتها مختلف المجتمعات الإبداعية من حول العالم، نظرا لموقعه المتميز من قلب منطقة الجزيرة العربية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرر أن ينطلق البرنامج التعليمي لفنون الوسائط الجديدة من قلب مركز الدرعية لفنون المستقبل، وسيكون موجه للفنانين الناشئين في مجال فنون الوسائط الجديدة، وقد صمم بالتعاون مع الاستوديو الوطني للفنون المعاصرة في فرنسا، ويستهدف البرنامج توفير إمكانية الوصول لأحدث المعدات المهنية للفنانين الناشئين ومساعدتهم من قبل فنانين عالميين بارزين، ويتيح البرنامج دعما كاملا لمدة عام لإنتاج أعمال المشاركين.

رابط التسجيل في البرنامج التعليمي لفنون الوسائط الجديدة

بدورها استعرضت وزارة الثقافة السعودية رابط التسجيل والمشاركة في البرنامج التعليمي لفنون الوسائط الجديدة، وذلك خلال الدخول وزيارة الموقع التالي من هنا، أما عن شروط التقديم فتتمثل في الآتي:

–        ألا يتجاوز عمر المتقدم عن سن الـ35 بداية العام الجديد 2024.

–        أن يكون حاصلا على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها وحصوله على تعليم لمدة 4 أو 5 سنوات معتمدة بشهادة دراسية.

–        أن يكون حاصلا على مؤهل الثانوية العامة، ويتمتع بـ7 سنوات خبرة في المجال الفني أو المهني.

–        أن يتمتع بخبرة في إقامة المعارض والممارسة الفنية في مجال الوسائط الجديدة وفنون التكنولوجيا.

–        يجب أن يكون لديه معرفة باللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة.

الجدير بالذكر أن باب التقديم سيفتح أمام المشاركين في الـ29 من أبريل 2024، وسيتم إعلان النتائج في منتصف يونيو 2024 عبر البريد الإلكتروني، لتفاصيل أكثر عن البرنامج وشروطه ومراحله يمكنك الاطلاع على الدليل من هنا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر