منوعات

الصحة: نجري 10 آلاف مسحة للكشف عن فيروس كورونا يوميا


هديل هلال


نشر في:
السبت 26 ديسمبر 2020 – 8:08 م
| آخر تحديث:
السبت 26 ديسمبر 2020 – 8:08 م

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس إدارة المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة اتخذت إجراءات استباقية بعد السيطرة على الموجة الأولى لفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها توقعت زيادة الإصابات خلال فصل الشتاء.

وأضافت الجندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تعقد اجتماعات دورية لرؤية الخطط المتوقعة، قائلة إن الوزارة طلبت كميات من المسحات والكواشف لتشخيص فيروس كورونا.

وأشارت إلى طلب أربعة ملايين كاشف وأربعة ملايين مسحة لفيروس كورونا، فضلًا عن ارتفاع عدد المعامل المركزية إلى 72 معملًا على مستوى الجمهورية؛ لأخذ المسحة والتشخيص، مضيفة أن المعامل تجري 10 آلاف مسحة للكشف على فيروس كورونا يوميًا.

وناشدت رئيس إدارة المعامل المركزية لوزارة الصحة اتباع الإجراءات الاحترازية من؛ ارتداء الكمامة والتباعد يقلل الإصابات، مشددة على أهمية توقيع الكشف الطبي عند ظهور أعراض الفيروس.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الجمعة، هو 130 ألفًا و126حالة، من ضمنهم 108آلاف و985 حالة تم شفاؤها، و 7 آلاف و309حالات وفاة.