اخر الاخبار

تعليم مكة ينظم معسكر تدريبي لكشافة الحج

شارك أكثر من ١٣٠ كشاف في المعسكر التدريبي الذي نظمته إدارة النشاط الكشفي بتعليم مكة المكرمة عصر اليوم الأحد بمركز التدريب الكشفي بالعزيزية استعداداً للمشاركة في معسكرات الخدمة العامة في الحج التي ستقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

أفتتح المعسكر التدريبي بكلمة ترحيبية لرئيس النشاط الكشفي القائد زياد بن حسن قدير الذي بين أهمية المعسكر في تأهيل الكشافين لتعزيز قدراتهم واكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات التي ستسهم في تقديم خدمة مميزة لضيوف بيت الله الحرام.

كما اعتبر قائد المعسكر التدريبي فايز بن علي الشهري أن خدمة ضيوف بيت الله الحرام مصدر فخر وشرف للجميع مشدداً على أهمية الإستفادة من المواضيع التدريبية بشقيها النظري والعملي التي تم اختيارها بعناية ويقدمها نخبة من المدربين.

وقد تضمن برنامج المعسكر التدرب على أعمال الإطفاء والإخلاء قدمه أحد منسوبي الدفاع المدني ثم قدم القائد عبدالله الحارثي محاضرة عن الخرائط وأخرى عن المسح والإرشاد وتدريباً عمليا ً لكيفية استخدام خرائط المشاعر المقدسة وتحديد المواقع لإرشاد الحجاج التائهين.

كما شمل برنامج المعسكر التدرب على الإسعافات الأولية في حالات الحروق والكسور وطرق الإنعاش القلبي الرئوي قدمه القائدان محمد الحارثي وإسماعيل وتره، أعقب ذلك محاضرة بعنوان فن التعامل مع ضيوف الرحمن قدمه القائد محمد الزبيدي.