اخبار فلسطين

9 إصابات في صفوف الاحتلال بعد انتهاء الهدنة .. المقاومة تقصف تل أبيب

غزة قدس الإخبارية:  أصيب 9 جنود في جيش الاحتلال بعد انتهاء الهدنة في قطاع غزة، حيث أعلنت المقاومة استهداف قوات الاحتلال في مواقع عدة، كما قصفت بالصواريخ تل أبيب وضواحيها وأسدود وعسقلان وغيرها.

وأقر جيش الاحتلال بإصابة 5 من هؤلاء الجنود بجروح بين المتوسطة والطفيفة إثر قصف بقذائف الهاون على محيط بلدة نيريم بغلاف غزة، وقال إن الجنود نقلوا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر عبرية بإصابة 4 جنود في معارك شمالي غزة.

وأفادت مصادر صحفية، بوقوع اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في حيي النصر والشيخ رضوان بمدينة غزة.

من جهتها، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عبر منصة تليغرام أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية متمركزة داخل مبنى في بيت حانون شمال شرقي قطاع غزة بـ4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات.

وقالت أيضا إن مقاتليها استهدفوا بقذيفة تاندوم وأسلحة رشاشة ناقلة جند إسرائيلية يعتليها عدد من الجنود شمال مدينة غزة، كما استهدفوا دبابة بعبوة “شواظ” في شمال المدينة أيضا.

ومساء اليوم أعلنت القسام أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، ودوت صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب الكبرى وكل المناطق الممتدة جنوبها.

وفي وقت سابق استهدفت صواريخ المقاومة سديروت وعسقلان وأسدود وبئر السبع.

كما قصفت القسام قاعدة رعيم العسكرية ومستوطنة نتيفوت في غلاف غزة، فضلا عن استهداف تجمعات لقوات إسرائيلية شمال مدينة غزة وجنوبها بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وفي تمام الساعة 9 مساء، قالت سرايا القدس إنها قصفت القدس وتل أبيب واسدود وعسقلان ومدن العمق لدى الاحتلال برشقات صاروخية مكثفة رداً على مجازر العدو بحق الفلسطينيين واستمرارا لمعركة طوفان الأقصى.

وأضافت السرايا أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محيط مستشفى الرنتيسي بحي النصر في مدينة غزة.

وقالت إنها أسقطت طائرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك” بدون طيار في سماء المنطقة الوسطى، وبثت مشاهد لذلك.