اخبار الإمارات

اشتراكات تويتر بلو متاحة في جميع أنحاء العالم

أتاحت شركة تويتر اشتراكات تويتر بلو في جميع أنحاء العالم (إن غادجيت)

أتاحت شركة تويتر اشتراكات تويتر بلو في جميع أنحاء العالم (إن غادجيت)

الجمعة 24 مارس 2023 / 15:34

أكدت شركة تويتر على أن اشتراك تويتر بلو بات متاحاً الآن في جميع أنحاء العالم مقابل 8 دولارات شهرياً للأشخاص الذين يشتركون عبر الويب و11 دولاراً للمشتركين عبر نظام تشغيل آبل.

يحصل مشتركو تويتر بلو على علامة الاختيار الزرقاء، وترتيب أعلى في الردود وتحرير المنشورات، إضافة إلى امتيازات أخرى. 

ويمكن للمنظمات الحصول أيضاً على علامة توثيق أكثر فائدة مثل العلامة الرمادية التي تتحقق من المسؤولين الحكوميين، وتتمتع بمعايير أكثر صرامة. يجب على المتقدمين للحصول على العلامة الرمادية استخدام إما بطاقة الهوية الحكومية الخاصة بهم أو عنوان بريد إلكتروني صالح، ويجب عليهم إدراج صفتهم الوظيفية. كما يمكن للشركات الحصول على علامة التوثيق الذهبية.  

تم إطلاق اشتراك تويتر بلو في نوفمبر (تشرين الثاني)، لكنه سرعان ما واجه مشاكل. ونظراً لأن علامة الاختيار الزرقاء للمشتركين كانت متطابقة مع العلامة الزرقاء للمستخدمين القدماء، فقد استخدم الأشخاص العضوية بسرعة لانتحال شخصيات بارزة، وهذا ما دفع الشركة لحظر حسابات العلامات التجارية الجديدة من الاشتراك في ميزة بلو، قبل أن تعيد إطلاقها في ديسمبر (كانون الأول) مع علامات اختيار ذهبية ورمادية.

ووفقاً لمصدر من شركة تويتر، فإن رئيس الشركة التنفيذي إيلون ماسك يخطط لأن تكون نصف إيرادات تويتر من الاشتراكات، وهذا يتطلب الوصول إلى جمهور واسع. 

يذكر بأن حسابات تويتر التي تم التحقق منها مسبقاً، ستفقد علامات التوثيق الخاصة بها، ما لم يقم أصحابها بالاشتراك المدفوع، وأعلنت الشركة بأنها ستبدأ في إنهاء برنامج التحقق القديم وإزالة علامات الاختيار القديمة في الأول من أبريل (نيسان)، وفق ما أورد موقع “إن غادجيت” الإلكتروني.