تكنولوجيا

فولكس فاجن تنافس تيسلا في مبيعات السيارات الكهربائية

يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أن أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا يمكن أن تتفوق على شركة تيسلا لتصبح أكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم بحلول عام 2025.

ووضع هربرت ديس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، جانباً ثناءه المستمر على تيسلا لتحذير الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، مدعياً ​​أن شركته يمكن أن تتفوق على الشركة الرائدة بحلول عام 2025.

وأقر ديس في حديثه في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن تيسلا لا تزال رائدة السوق للسيارات الكهربائية. ولكن قال إن مبيعات فولكس فاجن من السيارات الكهربائية يمكن أن تتخطى مبيعات شركة صناعة السيارات التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها بحلول منتصف العقد.

وقال ديس عندما سئل لماذا يقدّر المستثمرون تيسلا بمثل هذه العلاوة على شركات صناعة السيارات التقليدية الأخرى، مثل فولكس فاجن: الأسواق دائمًا ما تدور حول المستقبل. تحتل تيسلا حاليًا الصدارة عندما يتعلق الأمر بالمركبات الكهربائية. وربما تكون أيضًا أكثر شركات السيارات الرقمية ولديها بعض المزايا. ولكن ما زلنا نهدف إلى مواكبة ذلك، وربما تجاوزه بحلول عام 2025 عندما يتعلق الأمر بالمبيعات.

وسلمت الشركة الألمانية حتى نهاية شهر مارس 99100 سيارة كهربائية للعملاء في جميع أنحاء العالم. ولكن تمكنت تيسلا من تسليم 310048 سيارة كهربائية في نفس الفترة، أي أكثر من ثلاثة أضعاف إجمالي منافستها الألمانية.

وألقت مشكلات سلسلة التوريد بظلالها على إمكانات العديد من الشركات المصنعة، وهو الأمر الذي أثر في كل من فولكس فاجن وتيسلا بسبب الطلبات العالية التي تواجهها كل شركة تصنيع سيارات.

وقال ديس إن التخفيف من مشكلات سلسلة التوريد يساعد في خلق بعض الزخم لعملاقة صناعة السيارات الألمانية خلال الأشهر المقبلة.

فولكس فاجن تريد التغلب على تيسلا في المبيعات

بينما يعرف ديس أن شركة تيسلا تزيد من إنتاجها في جميع أنحاء الولايات المتحدة والصين وأوروبا، فإنه يعتقد أنه بمجرد أن تكتسب فولكس فاجن الزخم فإنها قد تتحدى منافستها قريبًا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية إن تيسلا تمكنت من إظهار نتائج جيدة وعوائد عالية من خلال نموذج أعمال موثوق. ومع ذلك، فقد أكد إيمانه بأن شركته يمكن أن تسد الفجوة قريبًا عندما يتعلق الأمر بمبيعات السيارات الكهربائية.

وقال: من المحتمل أن يكون مواكبة تيسلا الآن أكثر صعوبة بعض الشيء. تفتتح تيسلا مصانع جديدة. ولكن نحن نحاول مواكبة السرعة. ونعتقد أنه في النصف الثاني من العام، قد نحقق بعض الزخم.

وأشاد ديس علنًا بمؤسس شركة تيسلا، إيلون ماسك، في الماضي، حيث حضر ماسك في العام الماضي اجتماعًا رفيع المستوى لشركة فولكس فاجن كمتحدث ضيف، مما دفع مجلس إدارة فولكس فاجن للتشكيك في دور ديس كرئيس للمجموعة.

وتسوق تيسلا للسيارات الكهربائية عبر علامتها التجارية الوحيدة. ولكن الشركة الألمانية لديها سيارات كهربائية عبر علاماتها التجارية الكبرى، فولكس فاجن وأودي وسكودا وكوبرا وبورش.

فولكس فاجن تكشف عن الميكروباص الكهربائي ID Buzz