تكنولوجيا

هذا هو موعد التشغيل التجريبي لـ الشريحة الإلكترونية (e-SIM) في مصر!

وِفقًا لبعض المصادر أُعلِن أخيرًا عن موعد الإطلاق التجريبي لـ الشرائح الإلكترونية (e-SIM) في مصر، وذلك بالتعاون بين مُقدمي خدمات الهواتف المحمولة والحكومة المصرية وإحدى الشركات الأجنبية.

موعد التشغيل التجريبي لشريحة eSIM الإلكترونية في مصر

أعلن المصدر أن شركات الاتصالات جنبًا إلى جنب مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات – NTRA يستعدون للإطلاق التجريبي -بشكلٍ محدود- لشرائح eSIM في مصر خلال الأسابيع الثلاث المُقبِلة.

كما أوضح المصدر لموقع مصراوي أن ما قد تسبب في تأخير إطلاق الشرائح الإلكترونية في مصر كُل هذه المُدة، وتحديدًا منذ إطلاقها لأول مرة على مستوى العالم في عام 2016 هو بعض النقاط القانونية في العقود والتي كان يتم تنسيقها بين الجهات الثلاث المُشاركة في عملية الإطلاق (مُشغلي المحمول – الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات – الشركة الأجنبية الموردة للنظام التكنولوجي).

مُضيفًا أنه قد تم الإنتهاء بالفعل من مُناقشة هذه النقاط، وحاليًا يتم مُراجعة العقود النهائية لتوقيعها وبدأ التشغيل التجريبي للخدمة.

يُذكر أنه أحد الشركات ممن طُرحِت أسمائهم لتوريد النظام هي شركة إيميديا الفرنسية، وهي إحدى الشركات الأربعة التي تفاوضت معها الحكومة المصرية.

يُذكر أن شريحة eSIM قد ظهرت للمرة الأولى في ساعة Galaxy Gear S2 من سامسونج في عام 2016، إلا أنها لم تلقى الصدى حتى تبنتها شركة Apple وبدأت في تقديمها في مُنتجاتها بدايةً من ساعة Apple Watch Series 3.

ومن بين الفوائد التي ستعود على المُستخدمين من دعم شرائح eSIM في مصر هي سهولة الاستخدام، نظرًا لوجود شرائح eSIM مدمجة في الهاتف، يصبح ذلك بمثابة عدم الحاجة لاستبدالها أو شرائها إذا تعرضت للتلف أو فُقِدت. بالإضافة إلى ذلك، تتيح هذه التقنية للمستخدمين تبديل خدمات الجوال بسهولة أكبر، حيث يمكنهم تنشيط شريحة eSIM جديدة من مشغل آخر.

طالع أيضًا: كل شيء عن مستقبل شرائح الهواتف الذكية شريحة eSIM.. ماهيتها، فوائدها وأضرارها
كما ستوفِّر الشرائح الجديدة حرية الاختيار في استخدام الحساب الذي تُريد، وذلك من حيث سهولة التنقل باستخدام السوفتوير وليس الهاردوير بين الخطوط (الشرائح) عند شراء خطط البيانات والاتصالات.
أخيرًا، يستفيد أيضًا مُصنعي الهواتف الذكية من استخدام شرائح eSIM في هواتفهم، وهو الأمر الذي يُمكنهم من الاستغناء عن بيت الشرائح في الهاتف، مما يعني تصميم هواتف أكثر أناقة وأقل في الحجم.
تابع عرب هاردوير لنُوافيكم بكل جديد فيما يخُص إطلاق شرائح eSIM في مصر، وانتظروا تجربتنا وانطباعتنا الأولى لها فور إطلاقها.

?xml>