منوعات

حبوب بيضاء في البلعوم ما هي أسباب ظهورها ؟

يمكن تقسيم عضو البلعوم إلى 3 أجزاء رئيسية وهي:

  • البلعوم الأنفي: يتميز البلعوم الأنفي بأنه الجزء العلوي من البلعوم ، حيث يتصل بالأنف عن طريق أنابيب محددة ، حيث يفصله عن الفم الحنك الرخو ، وهو منطقة ناعمة تقع على سقف الفم. وتتميز قاعدة الجمجمة ، مثل البلعوم الأنفي ، باتصالها بالأذن الوسطى ، وخاصة من خلال قناة استاكيوس.
  • البلعوم الفموي: يتميز البلعوم الفموي بأنه الجزء الأوسط من عضو البلعوم ، حيث يتميز هذا الجزء بكونه يمتد من الحنك الرخو إلى مؤخرة اللسان حتى ينتهي عند لسان المزمار. ، يُعرف بأنه جزء في نهاية الحنجرة ، ثم يُغلق أثناء البلع. البلعوم هو كل من اللوز ، قاعدة اللسان والحنك الرخو. يتميز هذا البلعوم أيضًا بوجود خلايا حرشفية تتميز بأنها خلايا سطحية حول البلعوم.
  • البلعوم الحنجري: يتميز هذا الجزء بكونه آخر جزء من البلعوم ، حيث يبدأ من لسان المزمار حتى يصل إلى نهايته أعلى المريء ، ويتميز هذا الجزء بكونه يقع عند الظهر وهذا على جانبي الحنجرة ، ويشمل أيضًا البلعوم الحنجري على كلا الجيوب الأنفية. وهي على شكل كمثرى وتحتوي على العديد من الأخاديد الصغيرة الموجودة على جدار البلعوم في كل جانب من جوانب الحنجرة.

المصدر: معلومات نت

(function(d, s, id){ var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) {return;} js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));