اخبار الإمارات

وفد أمريكي يطلع على جهود كهرباء الشارقة في مجالات الطاقة و المياه

الشارقة في 11 يونيو / وام / أطلع سعادة عبدالله عبدالرحمن الشامسي مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وفدا من القنصلية العامة للولايات المتحدة برئاسة سعادة ميجان جريجونيس القنصل العام في دبي على جهود الهيئة في دعم الابتكار في مجالات الطاقة والمياه وتطوير حلول مبتكرة ومستدامة لإنتاج وإدارة الطاقة باستخدام التقنيات الحديثة ومبادرات الهيئة لتقليل الانبعاثات الكربونية ومكافحة التغير المناخي ورؤيتها للاستعدادات الخاصة بمؤتمر الأطراف (COP28) وبحث فرص التعاون بين الهيئة والشركات الأمريكية في مجالات الابتكار والتنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال لقاء بين الطرفين مؤخرا حضره من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ماجد حريمل الشامسي مدير الإدارة العامة للدعم المؤسسي وهادف سلطان آل صالح الطنيجي مدير إدارة المشتريات والعقود.

و اكد سعادة عبدالله عبدالرحمن الشامسي خلال اللقاء حرص الهيئة على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع الشركات الأمريكية واستعرض عدد من محاور استراتيجية الهيئة ومبادراتها ومشروعاتها مشيرا إلى أن الهيئة تتطلع بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي إلى التعاون مع كافة الجهات المحلية والدولية للحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة وتنفيذ المشروعات وفق أفضل النظم والمواصفات البيئية .

وأوضح أن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تحرص على تبادل الخبرات والاستفادة من فرص التعاون بين الهيئة والشركات الأمريكية المتخصصة في عدد من المشاريع المستقبلية خاصة في مجالات الابتكار وكفاءة الانتاج وتقليل الفاقد من الشبكات وتدريب الكوادر الفنية.

وأضاف أن مؤتمر المناخ (COP28 ) سيسهم بدور محوري في دعم الجهود في مجال العمل المناخي وتطوير حلول مستدامة للتحديات البيئية، حيث يعد هذا المؤتمر أهم وأكبر مؤتمر دولي للعمل المناخي بمشاركة قادة وزعماء العالم بما يرسخ ريادة دولة الإمارات وتقدير العالم لجهودها في العمل المناخي.

بدورها استعرضت سعادة ميجان جريجونيس عددا من مجالات وفرص التعاون وتطبيق التكنولوجيا المتقدمة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة مثنية على جهود إمارة الشارقة في مجال الحفاظ على البيئة ونشر الوعي بالاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وحرص هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة على تعزيز منظومة الابتكار واعداد خطة استراتيجية شاملة للمشروعات المستقبلية والاعتماد على تطوير مهارات كوادرها البشرية.

وأكدت أن الشركات الأمريكية تتطلع إلى تعزيز التعاون والاخبار السعودية مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة والاستفادة من فرص العمل المشترك خاصة في مجالات الابتكار والتنمية المستدامة والتكنولوجيا المتقدمة.

اسلامه الحسين/ بتول كشواني