تكنولوجيا

ابل تُطلق الإصدار التجريبي الثالث من تحديث iOS 17.3 وتتخطى الإصدار الثاني

طرحت ابل بالأمس الإصدار التجريبي الثالث من تحديث iOS 17.3 للمطورين من أجل الاختبار قبل أن يتم الإصدار النهائي والمستقر من النظام في وقت لاحق من الشهر الجاري – وفقًا للتوقعات.

يُمكن للمطورين المشتركين في الإصدار التجريبي من البرنامج تحديث أجهزتهم عن طريق الدخول إلى الإعدادات ثم في قسم تحديث البرامج الترقية إلى iOS 17 Developer Beta وسوف يُطالب بتأكيد هويته عن طريق رمز المرور قبل تنزيل التحديث.

ابل تُطلق الإصدار التجريبي الثالث من تحديث iOS 17.3 وتتخطى الإصدار الثاني

سيأتي تحديث iOS 17.3 ببعض المميزات الجديدة المثيرة للاهتمام والتي تناولناها معكم من قبل هنا في “أخبار التطبيقات” عبر عدة تقارير منفصلة.

الجدير بذكره أن الشركة كانت قد طرحت التحديث التجريبي الثاني في وقت سابق مع الأسبوع الماضي، ثم قامت بالتراجع عنه وسحبه بعد ثلاث ساعات فقط من إصداره على خلفية مشكلة Boot Loop والتي تسببت لبعض الأجهزة في التعليق على شعار الشركة (حلقة التمهيد الدائمة) ولم يتم حلها إلا عن طريق وضع الاسترداد.

أما عن أهم الميزات القادمة إلى تحديث iOS 17.3 هي ميزة حماية الجهاز المسروق “Stolen Device Protection” والتي ستمنح مالكي هواتف ايفون طبقة أمان إضافية من أجل حماية هواتفهم في حال تعرضها للسرقة من قِبل بعض اللصوص المحترفين أو ذات قرابة بالمالك والذين قد يتمكنوا من تخمين أو اختراق رمز مرور الهاتف.

في حالة تمكين خاصية “حماية الجهاز المسروق” لن يتمكن اللص من الوصول إلى البيانات الحساسة أو إجراء أي معاملات مصرفية باستخدام الهاتف أو تحديث بيانات الدفع الخاصة بالمالك الحقيقي. يمكنك معرفة المزيد من الميزة الجديدة وطريقة تفعيلها عبر تقرير كيفية تفعيل ميزة حماية الجهاز المسروق على هاتفك الايفون.

سيأتي التحديث أيضًا بميزة قوائم تشغيل Apple Music التعاونية والتي ستسمح للمشتركين في قوائم Apple Music بالتعديل والحذف وإعادة تسمية الأغاني والمزيد من أدوات التحكم في قوائم الأغاني المشتركة.

بعد مشكلة حلقة التمهيد الدائمة التي تسبب فيها الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 17.3، قامت ابل بسحب التحديث على الفور من قنوات الأثير ولم تقم بإصدار التحديث مرة ثانية، تخطت الشركة الإصدار الثاني، ثم قامت بالأمس بطرح الإصدار التجريبي الثالث.

لا يوجد جدول زمني محدد لموعد إصدار التحديث النهائي والمستقر من iOS 17.3، على الرغم من أننا نتوقع وصوله في وقت ما خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير الجاري.