اخبار الإمارات

منصور بن زايد يشهد افتتاح مؤتمر مركز أبوظبي للخلايا الجذعية حول زراعة نخاع العظم والعلاجات الخلوية 2023

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، افتتاح مؤتمر “زراعة نخاع العظم والعلاجات الخلوية 2023” في أبوظبي الذي ينظمه “مركز أبوظبي للخلايا الجذعية” أحد المراكز التابعة لمجموعة “بيورهيلث”.

والتقى سموه على هامش المؤتمر، فريق مركز أبوظبي للخلايا الجذعية وعدداً من المتحدثين الدوليين في المؤتمر بجانب 5 متعافين من مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، ومن ضمنهم أول مريض جرى علاجه بالخلايا المناعية المعدلة وراثياً المعروفة بـCART  المصنعة محلياً في دولة الإمارات، والمتعافين الذين خضعوا لعملية زرع نخاع العظم لعلاج سرطان الدم و”مرض كرابي الوراثي” وسرطان الدم والتصلب المتعدد في المركز. 

واطلع سموه على آخر مستجدات وإنجازات مركز أبوظبي للخلايا الجذعية والمشاريع المستقبلية التي تختص بالخلايا الجذعية والطب التجديدي، ومن أبرزها تجديد خلايا البنكرياس بالخلايا الجذعية واستخدام الخلايا الجذعية الدماغية لعلاج الأمراض العصبية والتركيز على التصلب المتعدد.

وأشاد سموه بجهود فريق مركز أبوظبي للخلايا الجذعية والدعم الماخبار السعودية الذي يحظى به المركز من قبل القيادة الرشيدة. 

كما حضر الافتتاح.. معالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة ــ أبوظبي وفرحان مالك الرئيس التنفيذي لبيور هيلث وكبار المسؤولين الحكوميين، وقيادات مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ومجموعة بيور هيلث، بجانب مسؤولين من قطاع الرعاية الصحية.

60 متحدثاً من كبار الأطباء والباحثين والعلماء يشاركون في المؤتمر

ويشارك في المؤتمر أكثر من 60 متحدثاً من كبار الأطباء والباحثين والعلماء من أكثر من 15 دولة ومنها الولايات المتحدة الأميركية واليابان وإيطاليا وكندا والمملكة المتحدة وسويسرا وكوريا الجنوبية وغيرها ، والذين بحثوا دفع الابتكار والتعاون في زراعة نخاع العظام والعلاج الخلوي والطب التجديدي خلال أكثر من 64 محاضرة علمية.. وذلك بحضور أكثر من 1500 متخصص في الرعاية الصحية.

يعد المؤتمر الأول من نوعه في دولة الإمارات الذي يجمع بين زراعة نخاع العظم والعلاجات الخلوية والطب التجديدي ويدعم رؤية مركز أبوظبي للخلايا الجذعية نحو إحداث نقلة نوعية في الرعاية الصحية على مستوى العالم من خلال الابتكار.