فنون

فيديو.. نقيب الموسيقيين في تونس يهاجم منظمة حفل أحمد سعد: هاوية وكلامها متضارب


هديل هلال


نشر في:
الثلاثاء 4 يوليه 2023 – 9:44 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 4 يوليه 2023 – 9:44 م

هاجم نقيب المهن الموسيقية في تونس ماهر همامي، منظمة حفل أحمد سعد، قائلًا إنها «هاوية وأقوالها في تتضارب في عدة لحظات».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء، أن التصريحات التي أدلت بها المنظمة للبرنامج لا تشرف النقابة التونسية أو منظمي الحفلات.

وأكد «احترامه الكبير للفنان القدير والمطرب ذي القيمة أحمد سعد»، قائلًا إن «سعد» على درجة كبيرة من الاحترام من الموسيقيين والشعب التونسي.

ولفت إلى أن خطأ «سعد» الوحيد والجسيم؛ مرتبط بالعبارة التي خرجت منه غصبًا عنه وفي وقت تشنج، مؤكدًا أن الفنانين المصريين يتسمون بحرفية ورزانة كبيرة.

وأكمل: «لا نريد من الفنان أحمد سعد تقديم اعتذاره للمتعهدة، وإنما للمرأة العربية والتونسية على الكلمة الوحيدة التي قالها (اسكتي)، وسنعلن اعتذارًا لسعد على سوء التنظيم وقلة الاحترافية التي لاقاها».

وأشار إلى أن تونس بلد التنظيم والمهرجانات الصيفية، ويُشهد لها عربيًا وغربيًا ودوليًا، معقبًا: «ما صار في الحفل الأخير لا يمثلنا ولا يمثل وزارة الثقافة أو الشعب التونسي، نحن دولة قانون ونحترم ما جاء في العقود».

ونوه أن العقد الذي وقع عليه «سعد» ضعيف جدًا، متعجبًا: «لا أعلم كيف لأحمد سعد بحرفيته أن يوقع على عقد ضعيف بهذا الشكل؟».

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفى كامل، بيانا مساء أمس الإثنين، على خلفية الأزمة التي حدثت بين أحمد سعد ومنظمة حفله الأخير، بسبب إخلالها ببنود العقد المبرم بينهما، وطالبها أن تسكت وعدم مقاطعته أثناء إدلاءه بتصريحات لبعض وسائل الإعلام التونسية لشرح ملابسات ما حدث، لكن السيدة انتهزت خروج أحمد سعد عن هدوءه وظلت تصرخ رافضه أن يقول لها «اسكتي» بهذه الطريقة.

وقالت إنها كلمة مهينة لها كسيدة تونسية، وظلت تهاجمه وتهيج الرأي العام التونسي ضده ووصل الأمر لنقابة الموسيقيين بتونس التي أرسلت خطابا رسميا لنظيرتها في مصر تطالبها بالتحقيق مع أحمد سعد على تعديه باللفظ على السيدة التونسية، فاستجابت النقابة المصرية وألزمت سعد في بيانها بالاعتذار لكل سيدات تونس.