اخبار الإمارات

توغل في بيلغورود.. روسيا تتهم وأوكرانيا تنفي

حاجز أمني في بيلغورود الروسية على الحدود مع أوكرانيا (سوتنيك)

حاجز أمني في بيلغورود الروسية على الحدود مع أوكرانيا (سوتنيك)

الثلاثاء 23 مايو 2023 / 11:30

اخبار السعودية روسيا عملية ضد “الإرهاب” في إقليم بيلغورود بعد هجمات بطائرات دون طيار، وتوغل مسلح.

ونقلت وسائل إعلام روسية، أن هجمات بطائرات دون طيار استهدفت ليل الإثنين الثلاثاء منازل ومبنى إداري في منطقة بيلغورود بعد توغل مسلحين من أوكرانيا، وفق حاكم المنطقة، الذي أشار  إلى “اخبار السعودية” عملية لمكافحة “الإرهاب”.
وقال حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف على تلغرام، إن الهجمات طالت غريفورون، عاصمة منطقة بالاسم ذاته، وقرية بوريسوفكا، ولم تتسبب في ضحايا.
وأضاف، أن “عملية تطهير  لوزارة الدفاع وقوات الأمن ماخبار السعوديةة” في غريفورون ببيلغورود.

مجموعة تخريب

وأعلنت السلطات الروسية الإثنين، أن مجموعة مسلحة “تخريب” دخلت الإثنين بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا، ما دفعها إلى إعلان نظام “لمكافحة الارهاب” واجلاء المدنيين لصد الهجوم الجديد على أراضيها.

وقال المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ بالتوغل المستمر للأراضي الروسية من “مخربين” من أوكرانيا، معتبراً  أن الهجوم يهدف إلى “تحويل الانتباه” عن احتلال باخموت الذي أعلنته موسكو.

نفي

لكن مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك قال عبر تويتر: “أوكرانيا تتابع باهتمام الأحداث في منطقة بيلغورود في روسيا وتدرس الوضع، لكن لا  علاقة لها بذلك”. 

وفي وقت لاحق، أدرجت روسيا منطقة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا ضمن “النظام القانوني لمنطقة عمليات لمكافحة الإرهاب”  وفق حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف الإثنين.
ومنذ بداية  الحرب، تعرضت بيلغورود لهجمات متكررة أدت إلى مقتل العشرات.