رياضة

رئيس “فيفا” يعلق على استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا.. ويرد على اعتراض الأهلي

نشرت أحد التقارير المغربية تعليق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا”ن جياني ألفانتينو، على اختيار المغرب لاستضافة المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ويرد على اعتراض الأهلي.

ويلاقي النادي الأهلي نظيره وفاق سطيف، مساء اليوم السبت، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب ” 5 جويلية” بالجزائر، وسيواجه الفائز من هذا اللقاء الوداد المغربي في النهائي.

رئيس “فيفا” يعلق على استضافة المغرب نهائي دوري أبطال أفريقيا

وأوضحت صحيفة “المنتخب” المغربية، بأن ألفانتينو سيحضر نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيجمع فريق ريال مدريد الإسباني أمام ليفربول الإنجليزي في العاصمة الفرنسية باريس، وسيتوجه بعدها إلى الدار البيضاء لمتابعة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكشفت الصحيفة المغربية أن ألفانتينو علق على اختيار الكاف للدار البيضاء لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم اعتراض المصريين، وبعدها اعتراض جنوب أفريقيا على استقبال المنتخب الليبيري في المغرب وخوض لقائه أمام أسود الأطلسي.

وقال رئيس الاتحاد الدولي :” المغرب بلد جميل له ملاعب جميلة تستحق احتضان أكبر التظاهرات، وهو مؤهل لذلك، بدلًا من الاعتراض والاحتجاج على استقبال المغرب بعض المنتخبات الإفريقية عليهم شكره”.

وأوضح جياني ألفانتينو:” لأنه كان بإمكانه الفوز باعتذار دون أن يلعب، لأن منافسيه لا يملكون ملاعب مصادق عليها رسميًا”.

وجاء بالتقرير أن رئيس الاتحاد الدولي، قد قال في وقت سابق عندما استقبل المغرب 9 منتخبات أفريقية على أرضه وملاعبه، في تصفيات كأس العالم، أنه أنقذ كاف من فضيحة.

طالع أيضًا…

معلق مباراة الأهلي ووفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

تعديل في ملعب مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري المصري