منوعات

الأم المثالية بمطروح: توفى زوجي منذ 21 عاما ووُضعت أمام تحدي لأصل بأولادي إلى بر الأمان

“رحلة كفاحي تكللت بالنجاح”.. بهذه الكلمات لخصت الأم المثالية في محافظة مطروح، في المسابقة التي أعلنت نتيجتها وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، ما تشعر به بعد إبلاغها باختيارها أما مثالية عن المحافظة، وأنها ستلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدأت قصة كفاح هويدا فؤاد عبد المنعم، قبل 21 عامًا، بعد وفاة زوجها، الموظف بشركة الاتصالات المصرية، تاركًا لها ثلاث فتيات وأخ صغير، لتصر “أم عبدالله”، كما تحب أن يُنادى عليها، أن تعلمهم جميعًا حتى بلوغ مرحلة المؤهلات العليا وهو ما تحقق بالفعل.

وتقول الأم المثالية عن محافظة مطروح، التي تعمل مدرسة بالمرحلة الابتدائية بمجمع السواني التعليمي، إن زوجها توفي عن عمر 40 عاما، فيما كانت تبلغ من العمر 39 عاما، ولديهما من الأبناء 3 فتيات بينهم توأمتان وولد، وترى أنها وضعت أمام تحدي تربية وتعليم الأبناء، حتى يصلوا إلى بر الأمان.

وتضيف “أم عبدالله”، التي تبلغ من العمر الأن 59 عاما، أن سعادتها لا توصف بعد إخبارها بأنها فازت بلقب الأم المثالية، وشعورها بأن رحلة كفاحها كللت بالنجاح، كذلك فرحتها لا توصف لأنها ستلتقي رئيس الجمهورية، إذ إن تلقى تكريم دولة من القيادة السياسية، فخر لأي مواطن.

وتروي قصة كفاحها قائلة إنها منذ وفاة زوجها اعتمدت على دخلها من الوظيفة، والعمل في مجال الحياكة، بالإضافة إلى معاش الزوج، موضحة أنها بالفعل استطاعت أن تعلم جميع أبنائها، وتخرجت ابنتيها التوأمتان واحدة في كلية التربية والثانية حصلت على بكالوريوس إدارة أعمال، فيما تخرجت الابنة الثالثة في كلية الزراعة الصحراوية بجامعة مطروح، أما الابن فحصل هو الأخر على بكالوريوس الزراعة من جامعة الأزهر.

تتابع: لم أتوقف عند مرحلة التعليم فقط، إذ بدأت رحلة تجهيز وتزويج الأبناء الأربعة، وبالفعل استطعت تزويج البنات، وأنجبن 8 أحفاد “5 فتيات و3 صبية”، أكبرهم في الصف الأول الإعدادي وأصغرهم طفل يبلغ من العمر شهرا، لافتة إلى أن ابنها عبد الله تزوج منذ شهر واحد فقط.