منوعات

حادثة جدة من هو عبدالله بن زايد البكري الشهري ويكيبيديا بالخطوات

حادثة جدة وهي عبد الله بن زايد البكري الشهري ، أفرجت ويكيبيديا ، رئاسة أمن الدولة السعودية ، اليوم الجمعة ، عن تفاصيل عملية تفجيرية نفذها رجل مطلوب أثناء اعتقاله بحي السامر بجدة. مؤكدا ظهور “الشهري” على لائحة الاجهزة الامنية. 9 مطلوب.
وفي عام 1989 ، عبد الله بن زايد البكري الشهري نفسه بحزام ناسف ، بدعوى تفادي إلقاء القبض عليه من قبل ضباط الشرطة.
لاحقًا ، كان الشهري ، 33 عامًا ، مطلوبًا من قبل السلطات السعودية لكونه عضوًا في جماعة إرهابية سابقة تضم شقيقه الأكبر ماجد ، 36 عامًا. وتقدموا باتجاه مسجد قيادة القوات في منطقة عسير ، مما أسفر عن مقتل 11 من أفراد الأمن وأربعة عمال من أصل بنغلادش ، وإصابة 33 آخرين. ونشر الأمن السعودي بعد ذلك معلومات تشير إلى أن عبدالله الشهري مطلوب في خلية متورطة في “حادثة إرهابية استهدفت مصلين في مركز الطوارئ الخاص”.

عبدالله بن زايد البكري الشهري

عبدالله بن زايد البكري الشهري

كما ورد أن شقيق عبد الله الذي فجر نفسه في جدة ، ماجد زايد عبد الرحمن البكري الشهري ، مطلوب هو الآخر في قائمة وزارة الداخلية السعودية لعام 2016 للأشخاص المشتبه في صلتهم بالخلايا التي نظمت. ونفذت العملية الانتحارية. استهدفت العملية مسجد قوات الطوارئ في عسير (جنوب السعودية).
وذكرت تقارير محلية أن ماجد الشهري ، طيار مدني ، سبق أن اعتقل من قبل قوات الأمن السعودية ، وحكمت عليه بالسجن بعد إدانته من قبل محكمة الجنايات المتخصصة في الرياض.

ظهرت المقالة حادثة جدة من هو عبدالله بن زايد البكري الشهري ويكيبيديا بالخطوات أولاً على بريس التعليمي.