اقتصاد

أهم مزايا السكن في التجمع.. تجربة فريدة

أهم ما نبحث عنه في المنطقة التي نسكن بها، توفر الخدمات وسهولة التنقل وإيجاد كل ما نحتاجه، والقرب من الأماكن التي نحب زيارتها، ولذلك يعتبر التجمع الخامس هو منطقة السكن المثالية لكثيرين، خاصة أنه يتمتع بموقع ما بين مدينة نصر والعاصمة الإدارية ومدينتي، ويعتبر وجهة الباحثين عن الهدوء والخصوصية، والراغبين في الاستمتاع بأنشطة الخروج المتنوعة.

موقع التجمع الخامس

من أكثر مناطق القاهرة الجديدة شعبية، فالتجمع الخامس يضم خمس أحياء بالإضافة إلى غرب الجولف والشويفات وحي النرجس وحي الياسمين وحي البنفسج وحي جنوب الأكاديمية والدبلوماسيين، وهو على بُعد دقائق قليلة من مدينتي والرحاب، ومدينة نصر ومصر الجديدة، وقريب الطريق الدائري، ويبتعد 10 دقائق عن العاصمة الإدارية الجديدة.

المواصلات والطرق الرئيسية في التجمع

سهولة التنقل بين أحياء التجمع، وكذلك الوصول إليه وقربه من مدن كبيرة في القاهرة، هي واحدة من أهم مميزاته، فالتجمع الخامس يضم شوارع رئيسية مهمة وحيوية، منها، التسعين الجنوبي، والتسعين الشمالي، ومحور المشير طنطاوي، ومحور السادات، ومحور محمد نجيب، وكذلك قريب من الطريق الدائري وطريق السويس.

يعتبر التجمع قريب من مصر الجديدة ومدينة نصر والمقطم والرحاب ومدينتي، ويسهل ذلك الوصول له من خلال أتوبيسات مواصلات مصر من موقف التحرير أو رمسيس، وكذلك من موقف المظلات والمرج الجديدة والمنيب وموقف العاشر ومدينة السلام والمعادي.

مزايا السكن في التجمع

لن يحظى أي مكان بشعبية كبيرة دون أن يكون قادرا على تلبية احتياجات سكانه، ولذلك صار البحث عن فيلا للبيع بالتجمع الخامس أو شقق للبيع هدف يسعى له كثيرون، حتى يضمنون لأنفسهم ولأولادهم فرصة العيش في منطقة تحافظ على خصوصيتهم وتجمعهم بأنشطة ممتعة وخدمات لا غني عنها.

ومن أهم الخدمات المتوفرة في التجمع بجودة عالية:

المستشفيات في التجمع

يوجد في التجمع الخامس مستشفيات على أعلى مستوى وتقدم خدمات طبية مميزة، منها:

  • المستشفى الجوي التخصصي.
  • مستشفى نسائم.
  • مستشفى شفا التخصصي.

المدارس الخاصة في التجمع

تتنوع المدارس الموجودة في التجمع ما بين المدارس الخاصة والإنترناشيونال، ونذكر منها:

  • مدرسة النيل الدولية
  • المدرسة الكندية
  • المدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة.

الجامعات في التجمع

  • الجامعة الأمريكية
  • جامعة المستقبل
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة

المولات والمراكز التجارية في التجمع

لا تخل منطقة في التجمع الخامس من مول أو مركز تجاري يضم عدد العلامات التجارية العالمية ، وكذلك الأنشطة الترفيهية المميزة، وساحات المطاعم والكافيهات، ومن أشهرها:

  • كايرو فيستيفال سيتي.
  • بوينت 90.
  • كونكورد بلازا مول.

مناطق ألعاب في التجمع

  • كيدزانيا.
  • فاني لاند بارك
  • جرافيتي كود

مساحات الشقق في التجمع

يضم التجمع الخامس تنوعا كبيرا في العقارات، بداية من المجمعات السكنية وعرض الفلل للبيع وأحياء النرجس والياسمين، وحتى أحياء إسكان الشباب، مما يعكس تنوعا كبيرا يبدو جليا في المساحات المختلفة للشقق والدوبلكس والفلل في التجمع، فغالبا ما تكون مساحة الشقق بداية من 79 مترا مربعا وحتى 340 مترا مربعا، بينما قد تصل مساحة الفيلا إلى 1400 متر مربع.

مواصفات شقق التجمع

تتمتع أغلب شقق التجمع بمواصفات قياسية، واستطاع أغلب السكان أن يتملكوها في سنوات مبكرة، ولذلك من الشائع أن تحصل على شقق للبيع في التجمع الخامس من المالك مباشرة، غير أن ذلك يعني أنها قد تكون كاملة التشطيب ولا تحتاج إلى إجراء تعديلات أو تغيرات مكلفة.

وفي الغالب، ما تتسم الفلل والشقق في التجمع بطابع معماري متشابه وقريب إلى حد ما، فالشقق مكونة من 2 إلى 4 غرف نوم، بالإضافة إلى حمام أو أكثر، ومطبخ، وشرفة، وقد تكون بعض الشقق مزودة بحديقة صغيرة. وتكون الشقق في عمارات عبارة عن من 3 إلى 5 طوابق، بخلاف الطابق الأرضي، وجراج انتظار السيارات، مع وجود مصاعد كهربائية.

أما الفلل في التجمع، فهي تضم من 3 إلى 5 غرف نوم، ومن 2 إلى 3 حمامات، ومطبخ، بالإضافة إلى بدروم يتم استخدامه جراج، وكذلك حديقة صغيرة ورووف، وتكون الفيلا عبارة عن طابقين أو طابق واحد ودور أرضي، وغالبا ما تجمع واجهات أغلب الوحدات العقارية في التجمع ما بين التصميم العصري والطابع الكلاسيكي الرصين.

أسعار شقق التجمع للتمليك

حركة بيع وشراء العقارات في التجمع نشيطة ومستمرة أغلب فترات العام، غير أنها قد تتاثر عوامل اختلاف كل وحدة عن الأخرى، والمميزات التي تمتلكها والموقع والقرب من الشوارع الرئيسية، وكذلك المساحة ونوع التشطيب، ومكان الوحدة في المبنى والإطلالة التي تمتلكها.

ومن خلال المتابعة الدورية للعقارات في التجمع، غالبا ما يكون متوسط سعر الشقة الواحدة 11850 جنيها للمتر المربع الواحد، ويعتبر في حالة من الاستقرار منذ منتصف العام الماضي مايو 2021، رغم التغيرات الاقتصادية التي حدثت أول عام 2022، وكذلك يأتي متوسط سعر المتر المربع الواحد للفيلا في التجمع 19950 جنيها، مع وجود طلبات شراء في تزايد.