اخبار الكويت

إنهاء خدمات 132 وافداً في «البلدية»

تطبيقاً لتوجيهات وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس في كتابها بتاريخ 16 أغسطس الماضي في شأن خطة تمكين الكوادر الوطنية في بلدية الكويت، أصدر مدير عام البلدية أحمد المنفوحي، أمس، قراراً إدارياً بإنهاء خدمات 132 موظفاً وافداً في مختلف قطاعات البلدية، من بينهم 37 موظفاً في إدارة شؤون الجنائز، من مغسلي الموتى وحفاري القبور وفنيين منهم 7 نساء.

وشمل القرار كشفين، أحدهما يتضمن 69 اسماً والآخر 53، من العاملين على بند العقد الثاني وبند الاستعانة بخبرات وبند الراتب المقطوع.

ونص القرار على إنهاء خدماتهم اعتباراً من أمس، على أن تنتهي فترة الإنذار في 2 ديسمبر المقبل، وهي فترة الإنذار التي تبلغ 3 أشهر.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المرحلة الأولى من خطة تكويت البلدية، والتي تستمر حتى 1 يوليو المقبل، وتشهد إنهاء خدمات 33 في المئة من إجمالي عدد غير الكويتيين.

يذكر أن الوزيرة الفارس وضعت في 18 أغسطس الماضي خطة زمنية لتكويت الوظائف في البلدية، وذكرت في كتاب وجهته إلى المنفوحي، أن الخطة تتكون من 3 مراحل لإنهاء عقود موظفي بلدية الكويت من غير الكويتيين، على أن تدشن من 1 سبتمبر المقبل وحتى 1 يوليو 2023.