منوعات

رابط تنسيق الجامعات المرحلة الاولي 2022 من موقع التنسيق الوزاري tansik لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة – وكالة البوصلة الإخبارية

بعد إعلان نتائج الطلاب والطالبات في الصف الثالث الثانوي ومعرفة كل طالب بنتيجته ، أصبح التنسيق بين الجامعات من الأمور التي تشغل عقول الطلاب وأولياء أمورهم. ثانوية العلوم والرياضة والعلوم العلمية والشعبة الأدبية.

رابط التنسيق الجامعي المرحلة الاولى 2022

تم تحديد موعد تسجيل أمنيات الطلاب الناجحين بالثانوية حيث سيظهر تنسيق الجامعات المصرية بالمرحلة الأولى يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وينتهي يوم الاثنين الموافق 15/8/2022 والحد الأدنى تم تحديد تنسيق المرحلة الأولى. بالنسبة للشعبة العلمية 365 درجة بنسبة 89٪ ، والحد الأدنى للتنسيق للشعبة العلمية 341 درجة بنسبة 87٪ ، والحد الأدنى للتنسيق للشعبة الأدبية يبدأ من 264.5 درجة أي ما يعادل 64.5٪.

أكدت وزارة التعليم العالي إنشاء العديد من الكليات الجديدة في الجامعات المصرية ، والتي ستستقبل الدفعة الأولى من الطلاب في هذا العام 2022 ، حيث يمكن للطلاب التعبير عن رغباتهم من خلال الرابط للتنسيق ، والذي تم اعتماده من قبل وزارة التعليم العالي. تعليم. وأوضحت الوزارة إمكانية تسجيل الرغبات بالذهاب إلى معامل الكمبيوتر بالجامعات المصرية المختلفة أو من خلال الكمبيوتر الشخصي للمستخدم.

شكل إلكتروني لطلاب الثانوية العامة

هناك العديد من المزايا التي يمكن للطلاب الحصول عليها من خلال تسجيل الرغبات إلكترونياً ، ومن أهمها:

  • توفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم بدلاً من السفر لمحافظات مختلفة لتقديم الأوراق ، لذلك أصبح الأمر أسهل كثيرًا.
  • تمكن الخدمة الطالب من اختيار رغبته بنفسه ، وكذلك إمكانية طباعتها ومراجعتها ، وذلك لإزالة أي أخطاء قد تؤثر على رغبات الطالب أثناء التنسيق ، وبالتالي فهي ذات دقة عالية.
  • كما يمكن للطالب خلال فترة التنسيق التبديل وتغيير رغباته في أي وقت يشاء في حال رغب في استبدال أي رغبة برغبة أخرى.
  • تمكن الطالب من معرفة الكلية والجامعة التي تم قبولها فيها ، بعد إعلان نتائج التنسيق مباشرة عبر موقع التنسيق الإلكتروني.