منوعات

رولز رويس ومرسيدس يطلقان أسرع طائرة كهربائية في العالم

واشنطن – مصر اليوم

حققت الطائرة الكهربائية Spirit of Innovation سرعة قصوى عند 623 كيلومترًا/ الساعة ما يجعلها الأسرع في العالم، وفقا لشركة رولز رويس.  وتم ابتكار طائرة Spirit of Innovation إثر لمشروع يسمى ACCEL، أو تسريع كهربة الطيران، بشراكة من YASA وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لمرسيدس، و Electroflight، التي وصفتها رولز رويس بأنها شركة طيران ناشئة. وسبق أن كشف فريق العمل عن نموذج الطائرة Spirit of Innovation (روح الابتكار) في معرض دبي للطيران 2021 الذي ختم فعالياته قبل أيام.

أرقام قياسية وحسب aitnews فإن رولز رويس تقدم بثلاث طلبات للحصول على أرقام قياسية عالمية إلى الاتحاد العالمي للرياضات الجوية، تشمل وصولت سرعة الطائرة إلى 555.9 كيلومتر في الساعة لأكثر من 3 كيلومترات، وتحقيق الطائرة سرعة 532.1 كيلومتر في الساعة لأكثر من 15 كيلومتر، وصعوت الطائرة إلى ارتفاع 3000 متر في 202 ثانية. وخلال عمليات التشغيل التي حطمت الأرقام القياسية، سجلت الطائرة سرعة قصوى تبلغ 623 كيلومتر في الساعة. ومن حيث التمويل لمشروع الطائرة، جاء 50% من معهد تكنولوجيا الفضاء بالشراكة مع وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية التابعة لحكومة المملكة المتحدة وابتكار المملكة المتحدة.

مواصفات أسرع طائرة في العالم ووفقًا للشركة، تستخدم الطائرة محركًا كهربائيًا بقدرة 400 كيلوواط وحزمة بطارية الدفع الأكثر كثافة في القوة التي تم تجميعها في المجال.
علاوة على ذلك أكملت الطائرة في شهر سبتمبر/ أيلول رحلتها الأولى. وحلقت عبر سماء المملكة المتحدة لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

أسرع طائرة كهربائية في العالم وتتمتع رولز رويس بتاريخ طويل في مجال الطيران. التحليق الأخضر ومع تصاعد المخاوف بشأن الاستدامة والبيئة، فإن المناقشات حول الطيران تركز بشكل متزايد على كيفية التقليل من الأثر البيئي من خلال الابتكارات والأفكار. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، سعت مجموعة من الشركات إلى تطوير خطط ومفاهيم تتعلق بالطيران المنخفض الانبعاثات والعديم الانبعاثات. وفي شهر سبتمبر/ أيلول الماضي حلقت طائرة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين قادرة على نقل الركاب في سماء إنجلترا في أول رحلة لها. كما شهد الشهر نفسه أيضًا إطلاق إيرباص تفاصيل ثلاث طائرات مفاهيمية تعمل بالهيدروجين. وادعت الشركة أنها يمكن أن تدخل الخدمة بحلول عام 2035.

قد يهمك ايضا

“أبوظبي موتورز” تكشف عن طراز “جوست” الجديد من “رولز رويس”

موصفات سيارة كايلي جينر الرولز-رويسمن طراز Wraith

egypttoday
egypttoday