حوادث وقضايا

المشدد 5 سنوات لـ20 متهم أشعلوا النيران في منزل جيرانهم بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي وأحمد سمير سليم، وسكرتارية وائل عبدالمنعم عيد، 20 متهما بالسجن المشدد 5 سنوات، لادانتهم إشعال النيران في منزل جيرانهم بقرية منشأة الأمير التابعة لمركز أولاد صقر، على إثر مشاجرة بين عائلتين أسفرت عن مقتل شاب، وبرأت المحكمة متهما اثنين الأول والخامس من التهم المنسوبة إليهم.

 

تعود تفاصيل الواقعة لشهر ديسمبر من العام

الماضي والتي قيدت تحت رقم 12249 لسنة 2021 جنايات مركز أولاد صقر، بأن وجهت النيابة لـ 22 متهما باستعراض القوة أمام المجني عليهم: “أمل. ال.ح” و”ميادة. س. ج” و “دعاء. م. أ” زوجتي ابنيها، بقصد ترويعهم وإلحاق أذى بدني بهم والتأثير في إرادتهم لفرض السطوة عليهم.

 

 واحضروا إليهم وبحوزتهم مواد حارقة “زجاج المولوتوف”

بقصد الانتقام منهم لخلاف سابق بينهم، ما تسبب في رعبهم وتكدير أمنهم وسلامتهم وطمأنينتهم وتعريض حياتهم للخطر، بعد أن أشعلوا النيران بمنزل المجني عليها الأولى وأتلفوا عمدًا محتويات مسكنها، وحازوا وأحرزوا عصا خشبية ومواد حارقة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

وتوصلت التحريات إلى أن الوقائع محل الاتهام سبقها مشاجرة بين الطرفين “عائلتي المتهمين والمجني عليهم” والتي انتهت بمقتل أحدهم، وسبق الحكم فيها على والد وأبناءه الأربعة بالسجن المُشدد لمدد تراوحت ما بين 3 إلى 15 سنة.