منوعات

زيت اللوز لتطويل الشعر  | مجلة الجميلة

 

إذا مرت أشهر منذ آخر قصة شعر ولم ينمو شعرك بشكل ملحوظ ، فهذا يعني أن  لديك مشكلة في نمو الشعر؛ تعاني الكثير من النساء من الشعر الهش والضعيف ولذلك ينمو ببطء؛ لا تقلقي لأن هناك طريقة لاستخدام زيت اللوز الحلو لنمو الشعر. بفضل تركيبته الغنية بالمغذيات وسهولة توفره ، يمكن إضافته بسهولة إلى روتين العناية بالشعر من خلال عدة طرق سهلة تعزز نمو الشعر الصحي والقوي.

 

 

زيت اللوز الحلو للشعر

 

 

اقرئي أيضا : ماسك لتطويل الشعر وتكثيفه في وقت قياسي

 

طرق استخدام زيت اللوز الحلو لنمو الشعر: 

 

١- التدليك الساخن 

 

 

التدليك الساخن 

 

أفضل طريقة لجني فوائد هذا الزيت هي التدليك الساخن بزيت اللوز الذي يمكن أن يعمل العجائب على فروة رأسك. 
لتجربتها، سخني 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع 4-5 أوراق كاري حتى درجة الغليان. اتركيه ليبرد ثم دلكي فروة رأسك به. اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.
 أوراق الكاري غنية بالأحماض الأمينية وزيت اللوز مليء بفيتامين هـ ، يعملان معًا على تنشيط الدورة الدموية ونمو الشعر الصحي .

سوف يترك هذا الماسك الشعر مرطب وملمسه ملمس كالحرير كما يساعد على نمو شعر قوي.

 

٢- ماسك الزبادي وزيت اللوز الحلو 

 

 

ماسك الزبادي وزيت اللوز الحلو 

 

لتحضيره ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز. يُمزجوا جيدا ثم يوضع المزيج على فروة رأسك. اتركيه لمدة 40 دقيقة واغسله بالماء الدافئ. 
الخصائص المضادة للالتهابات لزيت اللوز تقوي فروة الرأس وتقضي على العدوى. عندما يقترن بالزبادي المرطب والعسل المرطب أيضًا ، فإنهما يعملان معًا لمنح الشعر عناية كاملة.

 

٣- زيت اللوز والليمون 

 

 

زيت اللوز والليمون 

 

الليمون يزيل الخلايا الميتة المتراكمة في فروة الرأس. عندما يقترن بزيت اللوز ، فإنه يغذي الشعر. حضري هذا الماسك عن طريق خلط عصير 2 ليمون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز. ضعيه على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

٤- زيت اللوز وزيت الجوجوبا

 

 

زيت اللوز وزيت الجوجوبا

 

 

احصلي على فائدة مضاعفة من خلال الجمع بين اثنين من الزيوت لتدليك فروة الرأس. اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ودلكي بها رأسك وشعرك. بعد 30 دقيقة ، اغسليه. 

يعمل زيت اللوز والجوجوبا على تحييد إفراز الزيوت على فروة الرأس بحيث يمنع تساقط الشعر.