منوعات

طرق طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم.. مقشر الكركم الأقوى مفعولاً

اسمرار الجلد قد يكون مشكلة تستهدف أكثر من منطقة في الجسم، ليس الوجه فقط الذي يتعرض للشمس، بينما نلاحظ اسمرار الإبط بسبب سوء طرق إزالة الشعر وربما مزيلات العرق الضارة، كذلك الكوعين بسبب إهمال الترطيب وكثرة الاحتكاك، وأخيرًا الركبتين التي قد تبدو داكنة أيضًا بسبب عدم الاعتناء بها لفترات. 
التخلص من الاسمرار الذي وصل إلى مناطق متفرقة من الجسم يبدأ بتحديد السبب و تغييره، فإذا كنتِ مثلًا اعتدت إزالة شعر الإبط بشفرة ليست حادة أو أنكِ تهملين علاج تهيج الجلد الذي يلحق عملية إزالة الشعر، فعليكِ أولًا التوقف عن ذلك. 
أما الكوعين والركبتين فهما بحاجة إلى الترطيب اليومي مثل الوجه تمامًا، لذلك قبل اتباع طريقة للتخلص من الاسمرار، أولًا انتبهي للأسباب وتجنبيها. 

مقشرات طبيعية تزيل اسمرار الجلد: 

1. صودا الخبز

الصورة من موقع Freepik

إنه مكون معروف لتفتيح البشرة ويفتح المسام أيضًا. اخلطي القليل من صودا الخبز مع الماء لعمل معجون كثيف وبضع قطرات من عصير الليمون وضعيه على المرفقين الداكنين وتحت الإبطين أو أي منطقة أخرى تعرضت للاسمرار بخلاف الوجه. 
افركي الجلد برفق واتركيه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. رطبي بشرتكِ جيدًا بعد التجفيف.

2. زيت جوز الهند

دلكي المناطق الداكنة بقليل من زيت جوز الهند لمدة خمس دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.

ما رأيك في تجربة فوائد زيت جوز الهند للأسنان وكيف يمكنك استخدامه؟

الصورة من موقع istockphoto

3. خل التفاح 

امزجي كميات متساوية من خل التفاح وصودا الخبز. الآن ، ضعي المزيج على كوعكِ الداكن وتحت الإبطين. اتركيه لمدة خمس دقائق واغسليه بالماء البارد. سيساعد هذا أيضًا على فتح المسام وتقشير الجلد.

الصورة من موقع Freepik

4. الخيار

الخيار هو أحد أكثر عوامل تفتيح البشرة شيوعًا وتبريدها. فقط افركي شرائح قليلة والمناطق الداكنة من الجلد لحوالي دقيقتين. اتركي العصير لمدة 10 دقائق قبل غسله.

5. مقشر الكركم

اخلطي القليل من الكركم مع الحليب الفاتر ودقيق الحمص. ضعي هذا المقشر على  المناطق الداكنة، ودلكي برفق لمدة دقيقتين، واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه بالماء.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على وصفة لإزالة شعر الوجه والجسم
المصدر: bebeautiful