منوعات

ختام البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل القيادات الوسطى بإدارة الخارجة التعليمية


عمرو بحر


نشر في:
الخميس 9 يونيو 2022 – 5:58 م
| آخر تحديث:
الخميس 9 يونيو 2022 – 5:58 م

أعلن الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، اليوم الخميس، ختام البرنامج التدريبي الخاص بتأهيل القيادات الوسطى لتولي المناصب العليا والقيادية، بحضور مجموعة من قيادات التعليم بالمحافظة.

وأكد أن التدريب شمل مدونة السلوك الوظيفي والمال العام وشهد التدريب تفاعل إيجابي متميز من جميع المستهدفين من التدريب.

وقال إن التدريب جرى تنفيذه من خلال التنسيق مع إدارة التدريب بالمديرية على مدار 5 أسابيع بواقع 100 ساعة تدريبية؛ بهدف إعداد جيل من القيادات التربوية الواعدة القادرة على المساهمة في بناء ونهضة المجتمع المصري.

وأشار حسن، إلى توزيع شهادات اجتياز التدريب لجميع المشاركين بالتدريب الذي يهدف إلى تحقيق أكبر استفادة لما له من أهمية كبيرة في رفع كفاءة وإعداد جيل من القيادات التربوية الواعدة.

وفي سياق متصل، شهد حسن، فعاليات حفل ختام الأنشطة للعام الدراسي 2021 – 2022 بالمدرسة المصرية اليابانية بالخارجة بمرافقة مدير عام الخدمات التربوية بالمديرية، ومدير ووكيل المدرسة، وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والعروض اليابانية لطلاب المدرسة، وفقرة شرح عن أنشطة التوكاتسو اليابانية والتي تعمل على تحقيق التنمية الشاملة للطفل وتزويده بالعديد من المهارات.

وأشار إلى أهمية المدارس اليابانية من خلال مجموعة من الأنشطة المهارية والتي من شأنها تنمية الطفل وتعزيز مهاراته وصقلها، بالإضافة لبناء شخصيته وقيمته واتجاهاته وبما يتفق مع هدف المنظومة التعليمية الجديدة والتي تهتم بتنمية القدرات والمهارات الطلابية من خلال التفكير وليس الحفظ والتلقين.