منوعات

طيران الإمارات تقدم خدمات خاصة للصائمين خلال رمضان موسوعة المسافر

تستقبل طيران الإمارات ركابها خلال شهر رمضان المبارك من خلال تجارب خاصة ومميزة، فقد أعدّت الآلاف من علب وجبات الإفطار للركاب الصائمين على متن الطائرة وعلى بوابات الصعود، والمرطبات والوجبات الرمضانية التقليدية في الصالات، بالإضافة إلى تعزيز المحتوى على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي.

ويتوفر للركاب في جميع الدرجات، على رحلات مختارة، ١وجبات إفطار مُعدّة خصيصًا ومتوازنة غذائيًا، تقدم في علب من تصميم عاملين في طيران الإمارات تمثل التراث الإماراتي الغني لنساجي السدو.

وتحتوي علب وجبات الإفطار على أطباق خفيفة ومقبلات، مثل الحمص، السبانخ بالزيت، السلطة اليونانية، القرنبيط بالطحينة، سندويشات الفلافل، سلطة المعكرونة، الباذنجان المقلي، سلطة الدجاج بالزعتر ولفائف المسخّن، بالإضافة إلى التمر واللبن.

كما تقدم طيران الإمارات للركاب عند بوابات الصعود إلى الطائرة في وقت الإفطار علبًا أصغر تحتوي على الضروريات لإفطار الصائمين.

وتقدم طيران الإمارات علب الإفطار كمقدمة لخدمة الوجبات الساخنة المعتادة، ويجري تحديث قوائم الطعام على أساس أسبوعي لضمان تجربة طعام تعد الأفضل في فئتها خلال الشهر الكريم.

وتسلّم علب الإفطار للركاب على الرحلات إلى وجهات محددة خلال الأوقات التي تتزامن مع موعد الإفطار، وعلى الرحلات الجوية من وإلى دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك الرحلات التي تخدم مجموعات العمرة إلى جدة والمدينة المنورة خلال الشهر الكريم.

ويمكن لكل معتمر في رحلات العودة من مطارات في المملكة العربية السعودية اصطحاب عبوة واحدة من مياه زمزم سعة 5 لترات.

وتستخدم طيران الإمارات أثناء الرحلات أداة فريدة لحساب أوقات الإمساك والإفطار بمنتهى الدقة على متن الطائرة، بناءً على أوقات الفجر وغروب الشمس في موقع الطائرة، باستخدام حسابات وفق خطوط الطول والعرض، وارتفاع الطائرة عن سطح الأرض، لضمان أعلى مستويات الدقة، ويعلن القبطان للركاب عن هذه المواعيد.

كما توفر طيران الإمارات للركاب الصائمين، المسافرين إلى وجهات محددة، الذين يتواجدون عند بوابات الصعود إلى الطائرة في أوقات الإفطار، علباً تحتوي على الماء والعصير والموز والتمر.

وتقدم طيران الإمارات في صالات مطار دبي الدولي الحلويات العربية التقليدية والتمر والقهوة خلال شهر رمضان.

وتشمل الوجبات المتوفرة في صالات الدرجتين الأولى والأعمال مجموعة مختارة من المقبلات العربية الساخنة والباردة وحساء العدس والشيش طاووق والهريس والأوزي الإماراتي، وتشمل الحلويات الكنافة بالفستق والبقلاوة وآيس كريم التمر والقهوة العربية، وتضم صالات طيران الإمارات مصلّيات ومرافق للوضوء.