فنون

مصطفى حجاج يلبي طلب جمهور القلعة ويقدم «مبحنلهاش» وسط أجواء مبهجة


مصطفى الجداوي


نشر في:
الأحد 21 أغسطس 2022 – 11:57 م
| آخر تحديث:
الأحد 21 أغسطس 2022 – 11:57 م

طرب الفنان مصطفي حجاج وفرقته، جمهور القلعة، ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الثلاثين، وسط صيحات وهتافات الجمهور منذ صعوده على المسرح.

ولبى مصطفى حجاج طلب الجمهور خلال تواجده على مسرح المحكى، حيث طلبوا منه أن يغني أغنية «مبحنلهاش»، وتفاعلوا معه بالهتافات، في أجواء مبهجة

وتفاعل جمهور القلعة مع مصطفى حجاج خلال تقديم أغنية «خطوة» وقام الجمهور من مقاعدهم التصفيق وترديد الأغنية بأصوات مرتفعة، في ليلة صيفية مليئة بالبهجة.

وقال مصطفى حجاج خلال تواجده على المسرح: «الشعور اللي أنا فيه دلوقتي ده بيطربني، مبسوط جدا بيكوا، اول مرة اغني على مسرح القلعة، يعني بغني وانا مهزوز ودي اول مرة تحصلي، حاسس ان انا في وسط مصر وفي وسط جمهوري.. فعلا بلادي بلادي لك حبي وفؤادي».
وقدم مصطفى حجاج خلال حفله بالقلعة، أغنية «بتاع النعناع»، وأغنية «انا بتقطع من جوايا» وسط حالة من الفرحة والسعادة من الجمهور الذي تفاعل معه بالتصفيق وترديد الاغاني.

وأشعلت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، من قبله حفلها على مسرح المحكى، فى إطار فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، الذى تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر ويشرف عليه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفنى للموسيقى والاوبرا والباليه.
وأهدت نسمة عبد العزيز خلال حفلها أغنية «يا حلو صبح»، التي قدمها الفنان محمد قنديل، من فيلم شاطئ الاسرار، للجمهور، حيث قدمتها بطريقتها الخاصة.

وقدمت نسمة كوكبة من الأغاني العربية والغربية التى أعيد صياغتها لتناسب ألة الماريمبا منها البخيل وأنا ، ماريمبا فيوجن ، وتفاعل الجمهور مع «الغزالة رايقة» التي تم تقديمها في فيلم من أجل زيكو، وأغنية تامر حسني «حلو المكان»، بالصيحات والتصفيق الحار.

وانطلق حفل اليوم الخامس من المهرجان بحفل فرقة الإيقاعات الشرقية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، و تضم فرقة الإيقاعات الشرقية العازفين علا عطيان، التي ألهبت حماس الجمهور بعزفها المميز على آلة الايقاع، وتفاعل معها الجمهور بالتصفيق طوال عزفها.
وقدم بعدها العازف أحمد حجازي، الذي تفاعل معه الجمهور بالتصفيات وبدأوا في الرقص خلال عزفها على آلة الايقاع، وواصل الجمهور تفاعله مع العازف مروان عادل، والطفل الصغير ايهم طوسون، الذي تفاعل الجمهور مع عزفه وظلوا يصفقون معه، وقالو له «برافو»، بقيادة عزت بسيوني، الذي عبر عن سعادته بتواجده في مهرجان القلعة.