منوعات

عملية إزالة دهون الخد | مجلة الجميلة

تعد دهون الخدود هي الدهون الموجودة بين عظام الوجنتين وعظام الفك في وجهك، و تساعد هذه الدهون في تكوين شكل وجهك وإجراء عملية إزالة دهون الخد، وهي عملية جراحية لإزالة الدهون في هذه المنطقة من وجهك مما يبرز الهيكل العظمي لوجهك، ذلك بهدف إبراز عظام الخد الذي يعتبر الآن أحد أهم مقاييس الجمال، وذلك لما يعطيه من جاذبية وشباب ورونق للوجه.

تعد جراحة إزالة دهون الخد هو نوع من الجراحة التجميلية، ومن المهم مراعاة الفوائد والمخاطر المحتملة لإجراء الجراحة التجميلية. إليك استعدادات عملية إزالة دهون الخد التي يجب أن يلتزم بها أي شخص يقبل على إجراء عملية إزالة دهون الخد.

عملية إزالة دهون الخد

الصورة من موقع AdobeStock

في البداية قبل عملية إزالة دهون الخد ستلتقي بالطبيب، ويتناقش معك عما ترغبين في تحقيقه من الجراحة، بالإضافة إلى ما يمكن توقعه أثناء العملية وبعدها.

خلال زيارتك الأولى، سيقوم الطبيب بفحصك، ومن المحتمل أن يلتقط صورًا لوجهك، وسيطرح عليك أيضًا أسئلة عامة حول صحتك العامة، مثل تاريخ عائلتك الصحي، وأي عمليات جراحية سابقة أجريتها. 

سيأخذ المعلومات الصحية الأساسية مثل ضغط الدم، ومعلومات عن أي أدوية تتناولها حاليًا؛ لذا من المهم أن تخبري الطبيب عن جميع الأدوية التي تتناولهينا، بما في ذلك الأعشاب والمكملات الغذائية. 

للحصول على أفضل النتائج، قد يرغب الطبيب في التوقف عن التدخين، أو استخدام منتجات التبغ قبل الجراحة، أيضاً سيقدم الطبيب التوصيات لحالتك ولأهدافك المحددة ومناقشة أي مخاطر للإجراء.

ماذا يحدث خلال عملية إزالة دهون الخد؟

الصورة من موقع AdobeStock

يمكن إجراء إزالة دهون الخدود في المستشفى أو في عيادة الطبيب الخاصة، وستعود إلى المنزل في نفس اليوم.

ستتلقين مخدرًا موضعيًا لتخدير جلد وجهك حتى لا تشعر بأي ألم. ستبقى مستيقظة أثناء إجراء العملية، ولكن إذا أجريت أكثر من إجراء واحد في نفس العملية، فقد تتلقين تخديرًا كلياً.

سيُجري جراح التجميل شقًا صغيرًا داخل فمك على جانبي وجهك ومن ثم يتم سحب الدهون المتراكمة في الخدود، وفي الخطوة الأخيرة تتم خياطة هذه الشقوق بخيوط تجميلية من داخل الفم كما يتم وضع ضمادة مرنة على الخدود من الخارج، يستغرق هذا الإجراء حوالي نصف ساعة أو 45 دقيقة تقريباً لإتمامه.

بعد إجراء العملية سوف يشرح لك الطبيب كيفية العناية بالجرح عن طريق غسول خاص للفم للمساعدة في الشفاء ومنع العدوى. أيضاً ستتبعين نظامًا غذائيًا سائلًا لمدة يوم أو يومين، بينما تبدأ شقوقك في التعافي.

 تدريجيًا، يمكنك إضافة الأطعمة اللينة إلى نظامك الغذائي والالتزام بتناول الأدوية والمسكنات التي يصفها الطبيب لك في حالة الشعور بأي ألم وتجنب تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم كالإسبيرين أيضاً عدم تعريض الجرح لأي احتكاك أو إيذاء خلال فترة التئامه.

مضاعفات  بعد الجراحة
 

الصورة من موقع AdobeStock

الاحمرار والتورم وغالباً الذي سيستمر لعدة أسابيع.

الكدمات.

الشعور بالتنميل في المنطقة التي تم استئصال الدهون منها.

يجب أن تتلاشى هذه الأشياء تدريجيًا بينما يشفى وجهك ومدة الشفاء عادة حوالي ثلاثة أسابيع. سيستغرق الأمر وقتًا عادةً عدة أشهر قبل أن تريْ النتائج النهائية.

المخاطر المصاحبة لجراحة إزالة دهون الخد

مع أي عملية جراحية، يجب أن تزن المخاطر والفوائد المحتملة لإجراء العملية. سيناقش الطبيب معك أي مخاطر؛ حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.

بعض المخاطر المصاحبة لجراحة إزالة دهون الخدود هي:

الصورة من موقع AdobeStock

عدوى في موقع الشق.

حدوث ورم دموي وهو عبارة عن تراكم الدم تحت الجلد.

إصابة أعصاب الوجه و / أو إصابة القناة اللعابية.

تغيرات في الإحساس أو التنميل.

مضاعفات سلبية من التخدير.

عدم التئام الجرح وحدوث نزيف.

ظهور نتائج غير مرضية أي عدم تناسق أحد الخدين مع الآخر أو مع الوجه بشكل عام.

المصدر : موقع stylecraze