اخبار الإمارات

مرتضى خارج المشهد.. امرأة تنافس 4 رجال على رئاسة الزمالك

نادي الزمالك (إكس)

نادي الزمالك (إكس)

الإثنين 11 سبتمبر 2023 / 04:34

يستعد نادي الزمالك المصري لمرحلة جديدة في تاريخه من خلال انتخابات مجلس الإدارة المقرر إقامتها في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ويعيش العملاق المصري تخبطات إدارية في الأشهر الماضية عقب الأزمات المتلاحقة التي عانى منها في وجود مجلس الإدارة السابق برئاسة مرتضى منصور.

وتشهد الانتخابات الجديدة منافسة قوية على منصب الرئيس بعدما شهد طلبات الترشيح دخول امرأة للمرة الأولى المنافسة على منصب رئيس الزمالك، إلى جانب 4 أسماء يأمل من خلالهم عشاق “الأبيض” أن يتم انتخاب رئيس ينتشل النادي من أزمته الحالية، خاصة بعدما تأكد خروج مرتضى منصور من المشهد بعدم ترشحه بشكل رسمي.
وأعلنت لجنة تلقي طلبات الترشح لانتخابات نادي الزمالك المقبلة، المقرر إقامتها 20 أكتوبر (تشرين الأول)، عن غلق باب تلقي الطلبات، اليوم الأحد، وذلك بعدما استمر عملها لمدة 7 أيام.
ومن المقرر أن يتنافس على منصب رئيس نادي الزمالك 5 مرشحين، هما رئيس النادي السابق حسين لبيب، إلى جانب أحد أساطير النادي عبر تاريخه فاروق جعفر، بينما يأمل كل من ماجد فاروق الحنبلي وعمر هريدي أن يقلبان الطاولة على المرشحين الأبرز وفي الجانب الآخر تسعى ميرفت السيد أحمد لكتابة التاريخ كأول امرأة تترشح لهذا المنصب.
أما منصب نائب رئيس نادي الزمالك يتنافس عليه كل من هشام نصر وهاني العتال وأحمد عبد الغني، ومنصب أمين الصندوق كل من حسام المندوه وعبد المجيد سليم وكريم عادل عبيد وخالد لطيف ومحمد قدري.
وعلى مستوى الأعضاء فوق السن ضمت القائمة أحمد سليمان وهاني شكري وهاني برزي وعمرو أدهم وحسين السيد ومحمد طارق وعبد الله جورج وأحمد عبادة وسيف الإسلام محمد يوسف ومروة البورجي ونجلاء الناجي وأشرف إمام عبد السلام ومروة أمير الرفاعي وحمدية كمال علي وأحمد عفيفي ورجب رواش وأحمد فوده نصير وطارق عبد العال ورفعت شبل وسامح سوني وعلاء مقلد وحاتم السيد والحسيني سمير وهشام يكن وشيرين الفقي وأحمد نصير.
أما بالنسبة إلى الأعضاء تحت السن ضمت القائمة علي العاطفي وياسمين الشريف وإيهاب عصمت وأحمد هاني زادة ومحمد خالد الصادق ونيرة الأحمر ورامي إبراهيم نصوحي وأحمد خالد حسانين وأحمد النمس ومحمد عودة.
ويعد حسن لبيب هو المرشح الأقوى للظفر بمنصب رئيس نادي الزمالك خاصة أنه يمتلك خبرة كبيرة إلى جانب رهان العديد من عشاق النادي على قدرته في إعادة النادي إلى المسار الصحيح بشكل صحيح، خاصة مع تأزم موقف فريق الكرة بعدم قدرته على إبرام صفقات جديدة في ظل القضايا العديدة المرفوعة ضد النادي.
أما فاروق جعفر يراهن على شعبيته وتاريخه الكبير كلاعب ومدرب مع “الأبيض” وهو ما يميل إليه عدد من الزمالكاوية بالاتجاه إلى الاعتماد على أحد أبرز أبناء النادي الذين لديهم معرفة كاملة بمشاكله.