منوعات

فيديو.. الأرصاد توضح موعد تحسن الطقس.. وأمطار بتلك المناطق غدا

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد موجة من التقلبات الجوية منذ أمس الأول؛ نتيجة التأثر بمخفض جوي متعمق على البحر المتوسط، وآخر في طبقات الجو العليا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن نشاط الرياح أهم عنصر في حالة التقلبات الجوية، منوهة أنه يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض الحرارة.

ولفتت إلى أن مصر تشهد أبرد أيام فصل الشتاء حتى الآن، موضحة أن العظمى على القاهرة سجلت 15 درجة اليوم، لكن الشعور بها وصل إلى 12 و13 درجة؛ بسبب نشاط الرياح.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن محافظات شمال البلاد شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين المتوسطة والغزيرة والخفيفة، معلنة أن فرص الأمطار تقل على أغلب المحافظات، في الساعات المقبلة.

وذكرت أن المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، تتعرض غدًا الأربعاء، لفرص أمطار ما بين متوسطة وخفيفة، قائلة إن جنوب الوجه البحري ومدن القناة تتعرض لفرص أمطار خفيفة.

وأشارت إلى أن القاهرة الكبرى تشهد فرصًا ضعيفة لهطول الأمطار، لافتة إلى أن الأجواء تشهد تحسنًا نسبيًا غدًا مع هدوء سرعات الرياح، ومزيدًا من التحسن بحلول أيام الخميس والجمعة.