اخبار مصر

للكشف عن الموهوبين.. معسكرات كشفية وتدريبات ملاكمة بمراكز شباب جنوب سيناء


رضا الحصري:


نشر في:
السبت 28 أكتوبر 2023 – 11:15 ص
| آخر تحديث:
السبت 28 أكتوبر 2023 – 11:15 ص

فعلت إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، المعسكرات الكشفية لغير الكشفين بمراكز الشباب والمدارس؛ بهدف تنمية المهارات الكشفية لغير الكشفيين بالمدارس، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومتابعة أحمد عبدالعزيز وكيل المديرية.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إنه جرى إطلاق فعاليات المعسكرات الكشفية لغير الكشفيين بداية من منتصف شهر أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى منتصف شهر يناير المقبل؛ بهدف مشاركة طلاب المدارس وغير الكشفيين في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي، وتحقيق أهداف الحركة الكشفية في قانونها، وأسسها، وطريقتها، إضافة إلى أن المخيم يعد فرصة لترسيخ أواصر الصداقة، وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية مما يكون له أثرًا إيجابيًا في إثراء المعارف والمهارات.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح اليوم السبت، أنه جاري الاستمرار في تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ملاكمة “ناشئين، واعدين، أبطال واعدين” بالاستاد الرياضي، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالناشئين ودعمهم في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، يعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، لكونه أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل، ليمثلوا مصر في مختلف المحافل الدولية.

وأكد أن للمشروع رسالة تربوية قومية فنية رياضية، لذا جرى تخصيص ميزانية كبيرة لها، بجانب العمل على تنمية موارد المشروع، لافتًا إلى أنه توجد لجنة علمية ولجنة فنية للمشروع، وهذه اللجان تقوم بالمتابعة والتقييم الدوري للنتائج المحققة للوصول إلى الأهداف المرجوة.