تكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي ChatGPT قادم إلى الفصول الدراسية

chatgpt

أعلنت جامعة ولاية أريزونا وشركة OpenAI عن شراكة لإدخال الذكاء الاصطناعي ChatGPT في الفصول الدراسية للجامعة.

صرّحت جامعة ولاية أريزونا في بيان صحفي أنها تريد التركيز على “ثلاثة مجالات رئيسية” حيث يمكنها استخدام ChatGPT Enterprise، مثل “تحسين نجاح الطلاب، وفتح آفاق جديدة للبحث المبتكر، وتبسيط العمليات التنظيمية”.

قال نائب رئيس المعلومات في جامعة ولاية أريزونا، كايل بون، لموقع ذا فيرج:

كان أعضاء هيئة التدريس والموظفين لدينا يستخدمون ChatGPT بالفعل، وبعد إطلاق ChatGPT Enterprise، الذي عالج الكثير من مخاوف الأمان التي كانت لدينا، اعتقدنا أنه من المنطقي التواصل مع OpenAI.

وأضاف أن أعضاء هيئة التدريس في جامعة ولاية أريزونا، والذين يتمتع بعضهم بخبرة في مجال الذكاء الاصطناعي، سيساعدون في توجيه استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الحرم الجامعي.

ذو صلة > 7 فوائد رئيسية للذكاء الاصطناعي للأعمال

ستبدأ الجامعة في تلقي طلبات المشاريع من أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول كيفية استخدام ChatGPT بدءًا من شهر فبراير.

وقالت آن جونز، نائبة العميد للتعليم الجامعي، في مقابلة أن بعض الأساتذة يستخدمون بالفعل الذكاء الاصطناعي التوليدي في فصولهم الدراسية.

وذكرت بعض فصول التأليف التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الكتابة، وفصول الصحافة التي تستخدم منصات الذكاء الاصطناعي لعمل قصص متعددة الوسائط.

وأضافت جونز أنّه قد يكون هناك مجال لعمل روبوتات الدردشة كمعلمين فرديين لطلاب جامعة ولاية أريزونا.

اقرأ > أهم المهارات الرقمية التي يجب على المستخدم أن يتعلمها

وكشف المسؤولين أن الجامعات توفر أرضية اختبار حية للعديد من حالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

حيث قالت جونز: “تأمل الجامعات في تعزيز التفكير النقدي، لذلك لم نفكر أبدًا في عزل أنفسنا عن التكنولوجيا. نريد المساعدة في تحديد الظروف التي يمكن فيها استخدام هذه التكنولوجيا في التعليم”.

في العام الماضي، أطلقت جامعة ولاية أريزونا برنامج تسريع الذكاء الاصطناعي، حيث جمعت الباحثين والمهندسين معًا لإنشاء خدمات تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وبدأت الجامعة أيضًا في تقديم دروس هندسة سريعة لتعزيز معرفة القراءة والكتابة بالذكاء الاصطناعي.

تُعد هذه أول شراكة بين OpenAI ومؤسسة تعليمية، حيث بدأت الشركة ببطء في إقامة تعاون مع المزيد من المنظمات العامة. وأعلنت عن صفقة مع حكومة ولاية بنسلفانيا لإحضار ChatGPT Enterprise إلى بعض موظفي الولاية.

المصدر