اقتصاد

ترشيح 5 خطوط ساخنة و10 مراكز خدمة عملاء للمرحلة النهائية لجائزة التميز بشركات المياه


محمد علاء


نشر في:
الخميس 17 أغسطس 2023 – 3:12 م
| آخر تحديث:
الخميس 17 أغسطس 2023 – 3:12 م

حضر المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لجنة التحكيم المصغرة التمهيدية لجائزة التميز الداخلي للشركة القابضة في مجالي خدمة العملاء والخط الساخن، لاستعراض نتائج التقييم المبدئية لمرحلة التقييم المكتبي والتي استمرت على مدار الأيام الماضية لتقييم ملفات الترشح من مراكز خدمة العملاء والخطوط الساخنة، والتي خضعت لمرحلة التقييم الأولية، تمهيدا للانتقال لمرحلة التقييم والزيارات الميدانية.

وأكد المهندس ممدوح رسلان أن الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي وتقديم خدمة متميزة للمواطنين من الأهداف الاستراتيجية للشركة القابضة، مشيرا إلى أن ما تحقق في مجال خدمة العملاء والخطوط الساخنة هو نتاج تراكم خبرات وخطط عمل منهجية نفذت على مدار سنوات، لتأتي جائزة التميز الداخلي لتعزيز المنافسة بين المراكز وتطوير الخدمات لتحقيق معدلات أفضل لرضاء المواطنين.

وأضاف أن جائزة التميز الداخلي فرصة حقيقية لتطوير المورد البشري، وتحسين الأداء على مستوى الفرد والشركة، وبناء كوادر متميزة وفقا لتقييم فعلي ومعايير محددة، لتعزيز روح الابتكار والابداع والمكافأة على التميز، ونشر ثقافة الجودة والتميز.

وأكد رسلان أن خدمة العملاء والتواصل معهم عبر الخط الساخن من أهم مجالات عمل الشركة، لأنها حلقة الوصل الفعالة والمباشرة مع المواطنين, لذا فإن المقارنات التي عقدت ضمن محاور التقييم للجائزة ساهمت بشكل حقيقي في الوقوف على الموقف الفعلي، وتحديد نقاط القوة وآليات التطوير.

وقال الدكتور أحمد صديق، مدير جوائز الخدمات الحكومية بجائزة مصر للتميز الحكومى، إن عملية التقييم تخضع لمجموعة من الخطوات لضمان الحوكمة والنزاهة، إذ يجري التقييم من خلال عدة مراحل بداية بالمقيميين، ثم مراجعة رئيس فريق العمل، ليكون دور فريق الجودة ضمان اجراءات الجودة والنزاهة.

وقال الدكتور إيهاب محمود، رئيس لجنة الجودة، إن عملية التقييم بدأت في الأول من أغسطس 2023، من خلال 6 فرق تقييم، إذ يقيم نحو 104 ملفات ترشح لمراكز الخدمة و21 ملف ترشح لمراكز الاتصال، مع توحيد معايير التقييم، مشيرا أن منظومة التقييم تعتمد على 7 محاور هي: الربط الاستراتيجى والقيادة – التركيز على المتعاملين – الخدمات وقنوات تقديمها – تجربة المتعامل – كفاءة الخدمة والابتكار- تمكين الموارد البشرية – التكنولوجيا المتكاملة.

وأسفرت نتائج تقييم مراكز الاتصال الأولية عن ترشح 5 من الخطوط الساخنة وهي دون ترتيب (مياه الاسكندرية – مياه القاهرة – الصرف الصحى بالقاهرة – الغربية – دمياط) المتأهلة للمرحلة النهائية، والتى سيتم خلالها التقييم الميداني.

وأسفرت نتائج تقييم مراكز خدمة العملاء الأولية عن ترشح 10 من مراكز خدمة العملاء وهي دون ترتيب (مصر الجديدة – المندرة – الإبراهيمية – السنطة – الرمل- النوبارية – أبوقير- بركة السبع – شبين الكوم – محرم بك والبلد) المتأهلة للمرحلة النهائية، والتي سيتم خلالها التقييم الميداني.